عبد الله الثني يقدم استقالته خلال برنامج تلفزيوني
عبد الله الثني يقدم استقالته خلال برنامج تلفزيونيعبد الله الثني يقدم استقالته خلال برنامج تلفزيوني

عبد الله الثني يقدم استقالته خلال برنامج تلفزيوني

طرابلس- قدَم "عبدالله الثني" رئيس الحكومة الليبية المؤقتة "حكومة طبرق"، ليلة أمس الثلاثاء، استقالته بشكل مفاجئ على الهواء مباشرة أثناء استضافته ببرنامج تلفزيوني علي إحدى القنوات المحلية الخاصة.

و قال الثني الذي يرأس الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد شرقي ليبيا، خلال برنامج (سجال) الذي يبث على قناة (ليبيا روحها الوطن) أنه "سيقدم استقالته بشكل رسمي لمجلس النواب يوم الأحد القادم " وهو موعد مساءلة الحكومة أمام البرلمان.

من جهته، قال حاتم العريبي المتحدث باسم رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني اليوم الأربعاء إن رئيس الوزراء لم يقدم استقالته.

وأضاف العريبي "رئيس وزراء ليبيا لم يستقل رسميا وإنما قال خلال المقابلة التلفزيونية: في حال طلب الشارع ذلك ساستقيل."

ومنح مجلس النواب الليبي المنعقد شرق البلاد، خلال جلسته في 23 سبتمبر/أيلول الماضي الثقة لحكومة طبرق المؤقتة التي تقدم بها رئيس الوزراء المكلف في 1 سبتمبر/ أيلول الماضي "عبد الله الثني"، وذلك بأغلبية ساحقه بلغت 110 أصوات من إجمالي 112 عضوا حضروا الجلسة.

و تعاني حكومة طبرق المؤقتة من انتقادات كبيرة الفترة الأخيرة وصلت لخروج مظاهرات شعبية في عدد من مدن الشرق الليبي للمطالبة بإسقاطها، لعجزها عن توفير الاحتياجات الأساسية للمعيشة، فيما يرد رئيس الوزراء "الثني" بأن السبب في ذلك هو عدم تسييل ميزانية لحكومته بسبب الصراع السياسي.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب في مدينة طبرق، برئاسة "الثني"، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها العاصمة طرابلس (غرب)، ويُسير أعمالها، خليفة الغويل، النائب الأول لرئيس المؤتمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com