داعش يعدم شيخ عشيرة الجبور في الموصل

داعش يعدم شيخ عشيرة الجبور في الموصل

المصدر: إرم– الموصل

أعلن متحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، الأحد، عن قيام تنظيم ”داعش“ الإرهابي بإعدام أحد شيوخ عشيرة الجبور وعدد من أقاربه في الموصل (400 كم شمال بغداد).

ونقل موقع السومرية نيوز“ العراقي، عن المتحدث باسم الحشد الشعبي، كريم النوري، قوله: ”وردنا من مدينة الموصل قيام تنظيم داعش الإرهابي بإعدام الشيخ ريان العبد ربه الجبوري أحد شيوخ عشيرة الجبور مع عدد من أقاربه“.

وأضاف النوري، أن ”إعدام الشيخ وأقاربه جاء بتهمة تهريب نساء إيزيديات من قبضة ”داعش“ الى محافظة دهوك“.

وبالتزامن، كشف مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، عن إعدام طالب في كلية القانون بجامعة الموصل بعد اعتقاله مع 12 طالباً آخرين من قبل تنظيم ”داعش“ وسط الموصل.

وأضاف المصدر الأمني، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ”مسلحي تنظيم ”داعش“ أقدموا على إعدام الطالب في كلية القانون ”كنان زهير النحاس“، رمياً بالرصاص في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل، بعد أن اصدرت ما تسمى بـ“المحكمة الشرعية“ التابعة للتنظيم حكماً بإعدامه بتهمة ”التجسس“.
وأضاف المصدر أن ”مصير 12 طالباً معتقلاً لدى ”داعش“ ما زال مجهولاً“، مشيراً إلى أن ”جثة النحاس وصلت مديرية الطب العدلي بالموصل“.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، أمس الأحد، أن مسلحي تنظيم ”داعش“ أعدموا صحافياً واثنين من أشقائه بتهمة ”التجسس والتنصت لصالح القوات الأمنية“، وذلك بعد اعتقالهم الأسبوع الماضي جنوب الموصل.

وكان متحدثاً باسم الحشد الوطني، محمود سورجي، قد أعلن في الخامس من الشهر الجاري، أن تنظيم ”داعش“ نشر أسماء 2007 أشخاص أعدمهم وعلق أسماءهم على جدران دائرة الطب العدلي في الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com