إسرائيل تطبق ”التغذية القسرية“ على الأسير محمد علان – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تطبق ”التغذية القسرية“ على الأسير محمد علان

إسرائيل تطبق ”التغذية القسرية“ على الأسير محمد علان

المصدر: رام الله- أحمد ملحم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، إن إسرائيل أبلغت محامي الأسير المضرب عن الطعام محمد علان، بأنها ستطبق عليه قانون التغذية القسرية.

وحذر قراقع في بيان صحفي وصل ”إرم“، من خطورة تطبيق التغذية القسرية على الأسير علان المضرب منذ (54) يوما والموجود في مستشفى ‘سوروكا’، معتبرا إياه بمثابة قرار إعدام بحق الأسير.

واتهم قراقع حكومة ”إسرائيل“ بمحاولتها قتل الأسير محمد علان من خلال المماطلة والتسويف بالاستجابة لمطلبه، محذرا من جديد من تطبيق قانون التغذية القسرية عليه لما سيترك ذلك من تداعيات خطيرة على حياته وصحته لا سيما بعد زيارة لجنة طبية ”إسرائيلية“ للأسير في المستشفى من أجل اتخاذ قرار بخصوص وضعه الصحي.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعت إسرائيل للسماح لعائلة الأسير الفلسطيني محمد علان الذي نقل إلى المستشفى بزيارته لأنه ”مهدد بالموت الوشيك“ بعد 50 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكد جاك دو مايو، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إسرائيل والأراضي المحتلة، في بيان أنه ”نعتقد أن محمد نصر الدين مفضي علان مهدد بالموت الوشيك“، مضيفا أن ”عائلته لا يمكنها زيارته منذ 22 آذار/مارس وهم قلقون جدا عليه. وبالنظر إلى تلك الظروف، نطالب السلطات الإسرائيلية بالسماح للعائلة بزيارته بشكل طارئ“.

وكان الكنيست صادقت قبل أكثر من أسبوع، على قانون ‘التغذية القسريّة’ الذي يسمح بإطعام الأسرى المضربين عن الطعام قسرًا، والذي بادرت لتقديمه وزارة الأمن الداخلي ومصلحة السجون الإسرائيليّة. ويخوّل القانون الجديد المحكمة بأن تسمح لطبيبٍ بأن يُطعم أو يعالج مضرب عن الطعام قسرًا، بما يخالف إرادة المُضرب ويتناقض مع قانون حقوق المريض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com