تركيا تُحقق في مزاعم سقوط مدنيين بغارات شمال العراق

تركيا تُحقق في مزاعم سقوط مدنيين بغ...

الخارجية التركية، تقول إن الأنباء الواردة عن سقوط ضحايا من المدنيين، بالإضافة إلى القتلى من أعضاء المنظمة "قوبلت بالحزن"، وإن تحقيقا بدأ حول هذه المزاعم.

أنقرة ـ أكدت وزارة الخارجية التركية، أن تحقيقا بدأ بخصوص مزاعم سقوط ضحايا بين المدنيين، في الغارة الجوية التركية على معسكر زاركلي شمال العراق، الذي يستخدمه أعضاء منظمة بي كا كا المتطرفة.

وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، إن ”المنظمة الإرهابية كانت تستخدم معسكر زاركلي لأغراض لوجستية وتنسيقية“، مضيفا أن الأنباء الواردة عن سقوط ضحايا من المدنيين بالإضافة إلى القتلى من أعضاء المنظمة ”قوبلت بالحزن“، وإن تحقيقا بدأ حول المزاعم الواردة في تلك الأخبار.

وأوضح البيان، أن ”جميع أهداف العمليات الجوية التركية، التي تنفذ وفقا لأعلى المعايير، يتم اختيارها بناء على تقارير استخباراتية آنية، وفي مواقع يتم التأكد بشكل كامل من عدم وجود مدنيين بها، وتبذل أقصى الجهود بشكل دائم، وبكل عناية، من أجل عدم سقوط ضحايا بين المدنيين“، مؤكدا أنه ”كان معلوما، عدم وجود مدنيين في المعسكر خلال العملية، واقتصار الموجودين به على قادة منظمة بي كاكا“.

وأضاف بيان الخارجية التركية، أن ”استخدام التنظيم للمدنيين كدروع بشرية أمر واقع مع الأسف“، لافتًا أن ”تحقيقا واسعا سيجرى حول جميع المزاعم بهذا الخصوص، وسيجرى تحقيق مفصل بالتعاون مع مسؤولي إقليم شمال العراق، وتعرض نتائجه على الرأي العام في أقرب وقت ممكن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com