بالصور.. داعش ينشر شرطته الإسلامية في طرقات تدمر – إرم نيوز‬‎

بالصور.. داعش ينشر شرطته الإسلامية في طرقات تدمر

بالصور.. داعش ينشر شرطته الإسلامية في طرقات تدمر

المصدر: إرم- دمشق

تداولت حسابات تابعة لأنصار تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلامياً بـ“داعش“، الثلاثاء، على موقع ”تويتر“، تقريراً مصوراً نشره المكتب الإعلامي لما يسمى ”ولاية حمص“ التابع للتنظيم، بعنوان: ”حواجز الشرطة الإسلامية في مدينة تدمر“.

وتظهر الصور ما يزعم ”داعش“ أنه انتشار لعناصره في طرقات المدينة، للإشراف والرقابة على دخول جميع أنواع السيارات والشاحنات، بينما يرتدي مقاتلون مسلحون من التنظيم لباساً كتب عليه “الدولة الإٍسلامية، ولاية حمص، الشرطة الإسلامية“.
وفي صور أخرى يبدو عناصر ”داعش“ وكأنهم يحققون مع بعض السائقين، ويأخذون منهم بطاقاتهم الشخصية وأوراق سياراتهم، قبل السماح لهم بالعبور.

داعش ينشر الشرطة الإسلامية في طرقات مدينة تدمر 4 داعش ينشر الشرطة الإسلامية في طرقات مدينة تدمر 6 داعش ينشر الشرطة الإسلامية في طرقات مدينة تدمر 8 داعش ينشر الشرطة الإسلامية في طرقات مدينة تدمر 9

 وكان الجيش السوري قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس، أن قواته تتقدم إلى تدمر وتسيطر على جزء من جبالها، وافاد مصدر عسكري سوري، بحسب وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“، أن مجموعات كبيرة من ”داعش“ تهرب من المدينة بشكل جماعي وأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ”واصلت تقدمها باتجاه مثلث تدمر وأحكمت سيطرتها على المزارع المحيطة بمدرسة السياقة بعد تدميرها مقار وتحصينات لمقاتلي الدولة الاسلامية“.
وأكد المصدر ”مقتل العديد من عناصر التنظيم وتدمير عتاد حربي و4 سيارات وإعطاب 3 أخرى“.

وكانت قوات الجيش السوري قد حققت تقدماً ملحوظاً في اليومين الماضيين في محيط المدينة وتحديداً من جهة غرب مدينة تدمر الخاضعة لسيطرة التنظيم. وأصبحت على بعد 10 كيلومترات عن تدمر حسب معلومات عسكرية سورية.
وتمكن سيطرة الجيش السوري على المنطقة، من تأمين طريق لنقل النفط من حقل جزل النفطي، الواقع على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال غرب تدمر، عبر البيارات نحو المدن السورية الأخرى الواقعة تحت سيطرتها.
وسيطر ”داعش“ على مدينة تدمر المدرجة على لائحة التراث العالمي، والتي يقطنها 50 ألف نسمة في مايو/ أيار الماضي، وذلك بعد انسحاب مفاجئ لقوات النظام السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com