السعودية: مقتل أحد المطلوبين بقائمة الـ 23 رميا بالرصاص – إرم نيوز‬‎

السعودية: مقتل أحد المطلوبين بقائمة الـ 23 رميا بالرصاص

السعودية: مقتل أحد المطلوبين بقائمة الـ 23 رميا بالرصاص

الرياض- أعلن مصدر أمني سعودي مساء  الأحد مقتل أحد المطلوبين أمنيا في منطقة القديح (شرقي) المملكة، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة، نتيجة إطلاق النار عليه من اثنين من المطلوبين للجهات الأمنية.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية في بيان له مساء اليوم “ إن شرطة القطيف (شرق) باشرت عند الساعة التاسعة من صباح  الأحد بلاغًا عن تعرض أحد المواطنين للإصابة بطلقات نارية، ونقله إلى مستوصف مضر ببلدة القديح بواسطة شقيقه ”.

وأوضح البيان “ أنه اتضح وفاة المصاب بعد وصوله إلى المستوصف، وأنه من بين المطلوبين للجهات الأمنية المعلنة أسماؤهم على قائمة الـ (23) في يناير 2012 ، وهو المطلوب / محمد علي عبدالرحيم الفرج“.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية ”إن شقيق المتوفى أدلى بمعلومات عن هوية الجناة الذين اتضح أنهما من المطلوبين في قضايا جنائية“.

واكتفى الناطق بالقول أن “ الجهات المختصة بشرطة القطيف باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها“ دون الكشف عن أسماء الجناة ، أو انتمائهم سواء كانوا للتنظيم الإرهابي ”داعش“ أو القاعدة .

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في الثالث من كانون ثان/ يناير 2012 أسماء23 شخصا قالت إنهم مطلوبون بتهمة ”إثارة الشغب“ في المنطقة الشرقية حيث دارت في الأشهر الأخيرة مواجهات متفرقة بين قوى الأمن ومجموعات شيعية.

واتهمت الوزارة في بيان تلاه خلال مؤتمر صحافي المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي المطلوبين بالقيام ”بأعمال مشينة وتجمعات غوغائية وعرقلة حركة المرور وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وإطلاق النار على المواطنين ورجال الأمن تنفيذا لأجندات خارجية“.

وطالبت الوزارة في بيانها المطلوبين ”المسارعة بتسليم أنفسهم لأقرب مركز شرطة في داخل المملكة أو إلى أي من ممثليات السعودية في الخارج لإيضاح حقيقة موقفهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com