الناتو يشيد بدعوة تركيا لعقد اجتماع طارئ – إرم نيوز‬‎

الناتو يشيد بدعوة تركيا لعقد اجتماع طارئ

الناتو يشيد بدعوة تركيا لعقد اجتماع طارئ

نيويورك- شدد ”ينس ستولتنبرغ“ أمين حلف شمال الأطلسي (ناتو) ، على أهمية دعوة تركيا لعقد اجتماع طارئ للحلف، وأشاد بالدعوة قائلا ”طلب تركيا لعقد اجتماع مصيب جداً وخصوصاً في هذا التوقيت“.

جاء ذك في التصريحات التي أدلى بها ”ستولتنبرغ“، مساء أمس الأحد، في حديثه لقناة ”بي بي سي“ البريطانية، والتي أوضح خلالها أنَّ ”المادة الرابعة من ميثاق الحلف تسمح له بعقد اجتماع في حال تعرض أي دولة من الدول الأعضاء لتهديد يستهدف سلامتها الإقليمية، واستقلالها السياسي أو الأمني“.

وأشار ”ستولتنبرغ“ إلى أنهم سيتناولون في اجتماعهم الذي من المنتظر أن يلتئم غدا الثلاثاء، الأوضاع في سوريا والعراق وحالة الفوضى وعدم الاستقرار السائدة على حدود ”الناتو“.

وكان مجلس حلف الناتو، قد أعلن أمس الأحد، أن سفراء 28 دولة عضو، سيجتمعون غداً الثلاثاء(28 يوليو الجاري)، بشكل استثنائي، بناء على طلب من تركيا، لإجراء مشاورات، بموجب المادة الرابعة من ميثاق تأسيس الحلف.

وكان بيان صادر عن الخارجية التركية، في وقت سابق من يوم أمس، أشار إلى أن أنقرة دعت الحلف إلى عقد اجتماع الأسبوع المقبل استنادا إلى المادة الرابعة من ميثاق تأسيس الحلف.

وأوضح البيان أن الاجتماع سيكون بهدف إجراء مشاورات مع دول الحلف، وتقديم معلومات لها حول تدابير اتخذتها تركيا ضد الهجمات والتهديدات الإرهابية التي استهدفت أمنها القومي، والعمليات التي نفذتها مؤخراً ضد التنظيمات الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com