أخبار

بريطانيا ترحب بمشاركة تركيا في الغارات ضد داعش
تاريخ النشر: 25 يوليو 2015 1:39 GMT
تاريخ التحديث: 25 يوليو 2015 1:40 GMT

بريطانيا ترحب بمشاركة تركيا في الغارات ضد داعش

رحب وزير الدفاع البريطاني "مايكل فالون"، بمشاركة تركيا في الغارات التي يشنها التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، على معاقل تنظيم داعش، في سوريا متمنياً أن تقوم سلطات أنقرة أيضاً بالإغلاق الكامل لحدودها مع شمال سوريا حيث يتسلل الكثير من المقاتلين الأجانب إلى داخل سوريا. وقال "فالون"، في تصريحات لتليفزيون شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الجمعة، "إن مشاركة تركيا في التحالف مرحب بها للغاية، فالمنطقة بأكملها تحتاج لأن تركز حالياً على التعامل مع والقضاء على ذلك التهديد القادم من تنظيم داعش". وفيما يتعلق بمطالب تركيا بإنشاء منطقة عازلة شمال سوريا، أوضح "فالون"، أنه لا توجد حاجة لإنشاء منطقة حظر طيران

+A -A
المصدر: إرم- دمشق

رحب وزير الدفاع البريطاني ”مايكل فالون“، بمشاركة تركيا في الغارات التي يشنها التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، على معاقل تنظيم داعش، في سوريا متمنياً أن تقوم سلطات أنقرة أيضاً بالإغلاق الكامل لحدودها مع شمال سوريا حيث يتسلل الكثير من المقاتلين الأجانب إلى داخل سوريا.

وقال ”فالون“، في تصريحات لتليفزيون شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية، الجمعة، ”إن مشاركة تركيا في التحالف مرحب بها للغاية، فالمنطقة بأكملها تحتاج لأن تركز حالياً على التعامل مع والقضاء على ذلك التهديد القادم من تنظيم داعش“.

وفيما يتعلق بمطالب تركيا بإنشاء منطقة عازلة شمال سوريا، أوضح ”فالون“، أنه لا توجد حاجة لإنشاء منطقة حظر طيران بل هناك حاجة لمواجهة تنظيم ”داعش“، على الأرض، ومهاجمة مراكز القيادة والسيطرة الخاصة به حول وداخل الرقة شمال سوريا ”المعقل الرئيسي للتنظيم في الأراضي السورية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك