داعش ينفذ أول عملية إعدام رميا من شاهق في تدمر – إرم نيوز‬‎

داعش ينفذ أول عملية إعدام رميا من شاهق في تدمر

داعش ينفذ أول عملية إعدام رميا من شاهق في تدمر

المصدر: إرم- دمشق

أفاد مصدر حقوقي، الجمعة، أن تنظيم ”داعش“ نفذ أول عملية ”رمي من شاهق“ بحق شابين في تدمر بتهمة ”ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور“.

وأوضح ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، أن ”التنظيم اقتاد شابين معصوبي العينين، إلى سطح أحد الأبنية بمدينة تدمر التي يسيطر عليها، وقام بإلقائهما من سطح البناء، بتهمة ”ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور وممارسة فعل قوم لوط“، ومن ثم أقدم عناصر من التنظيم بعد ارتطامهما بالأرض بـ“رجمهما بالحجارة“ إلى أن فارقا الحياة، وسط تجمهر العشرات بينهم أطفال“.

10 إعدامات في العراق

وفي العراق، نفذ التنظيم الإرهابي أمس الجمعة، سلسلة اعدامات في عدد من المدن العراقية، حيث أعلن مصدر أمني في بغداد، أن ”داعش“، أقدم على إعدام أربعة سائقين في مدينة الشرقاط الواقعة على بعد 290 كلم شمال بغداد.

وقال المصدر، بحسب موقع ”السومرية نيوز“، إن ”تنظيم داعش نفذ الجمعة حكم الإعدام رمياً بالرصاص في حق أربعة سائقين في مدينة الشرقاط لقيامهم بنقل مواطنين هاربين نحو بلدتي النخيب والعلم، فيما أصدر أوامره بمنع مغادرة مدينة الشرقاط“.

داعش ينفذ أول عملية إعدام رميا من شاهق في تدمر 2

وفي محافظة صلاح الدين (وسط العراق)، أفاد مصدر أمني أيضاً، بأن عناصر من ”داعش“ أعدموا أربعة شباب وقاموا بتعليق جثثهم على أعمدة كهربائية شمال تكريت، بتهمة السعي لتشكيل حشد مناهض للتنظيم“.
وفي ذات السياق، أفاد موقع ”سكاي نيوز“، أن ”داعش“ أقدم على إعدام رجل وزوجته بسبب ”عقد قرانهما“ المخالف لتعاليم التنظيم.
ونقل الموقع أن ”مسلحين تابعون لتنظيم ”داعش“ قتلوا رجلاً وزوجته في مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، بسبب مخالفة شروط التنظيم الخاصة بعقد القران“.
وأشار المصدر إلى أن ”الزوجين أعدما إثر عدم تسجيل عقد قرانهما في محاكم التنظيم الشرعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com