تركيا تعتقل أحد قادة داعش في إسطنبول – إرم نيوز‬‎

تركيا تعتقل أحد قادة داعش في إسطنبول

تركيا تعتقل أحد قادة داعش في إسطنبول

المصدر: إرم- إسطنبول

أكدت مصادر إعلامية تركية اعتقال قوات مكافحة الإرهاب أحد قادة تنظيم ”داعش“ في تركيا، ويدعى ”خالص بايانجوك“ المعروف باسم ”أبو حنظلة“، ضمن الحملة الأمنية الموسعة التي شنتها تلك القوات في مدينة إسطنبول الجمعة.

وبحسب تلك المصادر، فإن ”بايانجوك“ شارك في بعض الفعاليات التي تم تنظيمها في أول أيام عيد الفطر ببلدة عوميرلي التابعة لمدينة إسطنبول، بناءً على الدعوات التي أطلقتها المواقع الإلكترونية المعروفة بقربها من تنظيم ”داعش“، كما ألقى كلمة ضمن هذه الفعاليات.
وشارك ”بايانجوك“ كذلك في إحدى الفعاليات أيضاً بمدينة إسطنبول خلال شهر رمضان الماضي، وقال في تهديدات موجهة إلى السلطات الأمنية التركية: ”إذا هاجمتم منازل المسلمين في الساعة الخامسة فجراً، وإذا انتهكتم حرمات البيوت، سنفوض أمرنا إلى الله. ولكن عليكم أن تتعقلوا“.
وقد تم نشر مقاطع الفيديو الخاصة بكلمته على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل القائمين على الفعالية، بعنوان: ”تحذير لقيادات النظام في الجمهورية التركية“.

وصعّدت السلطات الأمنية التركية خلال الأيام القليلة الماضية من حملاتها الأمنية لمطاردة عناصر ”داعش“ في المدن التركية، خاصة بعد الهجوميين الأخيرين داخل تركيا الأول في بلدة سروج، والثاني على نقطة حدودية، واتهمت أنقرة تنظيم ”داعش“ بالوقوف ورائهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com