عاجل.. التحالف يدك مضيق عقبة القنذع بـ"شبوة"
عاجل.. التحالف يدك مضيق عقبة القنذع بـ"شبوة"عاجل.. التحالف يدك مضيق عقبة القنذع بـ"شبوة"

عاجل.. التحالف يدك مضيق عقبة القنذع بـ"شبوة"

صنعاء- استهدفت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية،  الأربعاء، تعزيزات عسكرية لقوات الحوثي والرئيس السابق صالح، في مضيق عقبة القنذع (يربط بين محافظتي شبوة والبيضاء)، كانت في طريقها إلى مديرية بيحان، التابعة لمحافظة شبوة شرقي اليمن.

ووجهت مقاتلات التحالف قصفًا مكثفًا على المضيق، بهدف سد الطريق، لقطع الإمدادات العسكرية التي تصل قوات الحوثي وصالح، باعتبارها الطريق الوحيد لإيصال التعزيزات إلى شبوة، التي تقع أجزاء واسعة منها بيد الحوثيين منذ مارس/آذار الماضي.

وأكد مصدر محلي في بيحان بشبوة، رفض ذكر اسمه، أن خمس غارات لطائرات التحالف، استهدفت تعزيزات حوثية كبيرة في عقبة القنذع، المطلة على مديرية بيحان، التي يسيطرون عليها، في ظل مقاومة شعبية، مما أسفر عن مقتل عدد منهم (الحوثيين)، وتدمير الرتل العسكري بالكامل.

وقتل أمس الثلاثاء، قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، و6 من مرافقيه في غارة لطيران التحالف، بمحافظة شبوة، بحسب شهود عيان.

وكثّف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، في الآونة الأخيرة، غاراته على محافظة "شبوة" شرقي اليمن، مستهدفاً مواقع وتعزيزات مسلحي الحوثيين، في المحافظة التي يسيطرون عليها منذ أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com