كاميرون يعرض استراتيجية للتصدي للتطرف في بريطانيا
كاميرون يعرض استراتيجية للتصدي للتطرف في بريطانياكاميرون يعرض استراتيجية للتصدي للتطرف في بريطانيا

كاميرون يعرض استراتيجية للتصدي للتطرف في بريطانيا

لندن ـ سيحدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في وقت لاحق اليوم الاثنين، ملامح استراتيجية خمسية للتصدي للتطرف في بريطانيا، وهي قضية سيصفها بأنها "صراع جيلنا" ويتعهد بالتصدي لهؤلاء الذين ينشرون التطرف بين الشبان المسلمين البريطانيين.

وسيضع كاميرون، الإطار العام لاستراتيجية مكافحة التطرف، المقرر ان تنشر كاملة في وقت لاحق هذا العام، والتي تسعى للتصدي لانتشار الأفكار المتطرفة، التي يروج لها متشددو تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وسيكون من الأهداف الرئيسية للاستراتيجية، مكافحة صعود من يطلق عليهم اسم "متطرفي الداخل"، وهو أمر يقول كاميرون انه "لا يمكن عمله دون فهم الأسباب التي تجتذب الناس للدولة الإسلامية والتصدي لها".

وقال رئيس الحكومة البريطانية، "عندما تسعى مجموعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية لحشد شبابنا لقضيتها المسممة فإنها قد تمنحهم إحساسا بالانتماء ربما يفتقرون إليه هنا في الداخل، الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للتطرف وحتى العنف ضد مواطنين بريطانيين آخرين لا يشعرون تجاههم بأي ولاء."

وحذر كاميرون، من أن "الأصوات الإيجابية القوية المسلمة" تضيع وسط صخب من يروجون لأفكار تنظيم الدولة الإسلامية.

كما سيدشن كاميرون، مراجعة بشأن كيفية تحسين الاندماج الاجتماعي للأقليات العرقية وفقا لمقتطفات من خطابه أرسلت لوسائل إعلام.

وقال كاميرون أمس، إنه "يريد أن تبذل بريطانيا مزيدا من الجهد لمساعدة الولايات المتحدة في تدمير تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا".

 وتقول مصادر في الحكومة، إنه من المتوقع أن يسعى للحصول على موافقة البرلمان لمد مهمات قصف الدولة الإسلامية إلى سوريا. ولا تنفذ بريطانيا ضربات في الوقت الراهن سوى في العراق.

ويقدر أن نحو 700 بريطاني سافروا إلى سوريا والعراق للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية. ورفعت بريطانيا مستوى التأهب للخطر إلى ثاني أعلى مستوياته، الأمر الذي يعني أن احتمال وقوع هجوم مرتفع للغاية.

وفي الشهر الماضي قتل 30 سائحا بريطانيا في هجوم مسلح بتونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com