العراق.. مظاهرة بالبصرة للمطالبة بإقالة المحافظ

العراق.. مظاهرة بالبصرة للمطالبة بإ...

مسيرات حاشدة جديدة ستنطلق عصر اليوم السبت في أول أيام عيد الفطر المبارك بالعراق للمطالبة بإسقاط المحافظ ماجد النصراوي.

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

تظاهر المئات من أبناء محافظة البصرة جنوب العراق مساء الجمعة أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإقالة محافظها ”ماجد النصراوي“ ومحاسبة الجناة الذين قتلوا شابا شمال المحافظة بعد مشاركته في تظاهرة تطالب بتحسين خدمات الكهرباء مساء الخميس.

وذكر متظاهرون لمراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن التظاهرة سلمية ونظمها عدد من منظمات المجتمع المدني وليس لها ارتباط بأي جهة سياسية أو حزبية، مؤكدين على مواصلة الاحتجاجات الشعبية حتى تحرير المحافظة من الفاسدين.

وقال علي محمد الحلفي أحد منظمي التظاهرة لمراسلنا، أن قتل شاب تظاهر من أجل المطالبة بحقوقه هي جريمة يحاسب عليها القانون، مضيفا أن بعض المسؤولين لا يقل خطرهم عن تنظيم داعش الإرهابي.

FB_IMG_1437173037987FB_IMG_1437173034260

وأوضح الحلفي أن مسيرات حاشدة ستنطلق عصر اليوم السبت في أول أيام عيد الفطر المبارك للمطالبة بإسقاط المحافظ ماجد النصراوي.

وقامت مليشيات تابعة لزعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم في محافظة البصرة جنوب العراق، بقمع تظاهرات شعبية ضد تردي واقع الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي مع ارتفاعات دراجات الحرارة بشكل غير طبيعي.

وذكرت مصادر حقوقية في قضاء “المدينة” شمال البصرة، لـ“إرم” ، أن قوة مسلحة تابعة لما يطلق عليها “سرايا عاشوراء” إحدى الجماعات المسلحة التابعة للمجلس الأعلى قمعت المتظاهرين مساء أمس ما أسفر عن مقتل شاب يبلغ من العمر 14 عاما وجرح اثنين بعد مشاركتهم في الاحتجاجات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com