كوبا تفتتح رسميا سفارتها بواشنطن الاثنين المقبل
كوبا تفتتح رسميا سفارتها بواشنطن الاثنين المقبلكوبا تفتتح رسميا سفارتها بواشنطن الاثنين المقبل

كوبا تفتتح رسميا سفارتها بواشنطن الاثنين المقبل

هافانا- تعتزم كوبا، الاثنين المقبل، افتتاح سفارتها في العاصمة الأمريكية واشنطن، بشكل رسمي كخطوة أولى في إجراءات إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة دامت نحو 50 عاما.

ويتولى وزير الخارجية الكوبي "برونو رودريغيز" افتتاح السفارة، المقرر الاثنين، 20 تموز/ يوليو الجاري، فيما سيقوم نظيره الأمريكي "جون كيري" بافتتاح سفارة بلاده بشكل رسمي في العاصمة الكوبية "هافانا" الشهر المقبل أب/أغسطس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي "جون كيربي" في موجزه الصحفي ليوم أمس الجمعة، أن الوزير الكوبي سيلتقي نظيره الأمريكي في مقر الوزارة بواشنطن عقب مراسم افتتاح السفارة بعد غدٍ، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يعقدا مؤتمراً صحفياً مشتركا بعد اللقاء.

وكان الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، قد أعلن في الأول من تموز/ يوليو الحالي، عن اعتزام كل من الولايات المتحدة وكوبا، افتتاح السفارات والممثليات الدبلوماسية بينهما بشكل متبادل، يوم 20 يوليو/ تموز.

وقال "أوباما" في كلمة بثتها وسائل الإعلام في واشنطن "منذ أكثر من 54 سنة خلت، وفي ذروة الحرب الباردة، أغلقت الولايات المتحدة سفارتها في هافانا، واليوم أستطيع أن أعلن أن الولايات المتحدة وافقت رسمياً على إعادة انشاء علاقات دبلوماسية مع جمهورية كوبا، وإعادة افتتاح سفاراتنا في بلدينا"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com