إفشال هجوم لداعش على حاجز للأكراد برأس العين

إفشال هجوم لداعش على حاجز للأكراد برأس العين

المصدر: إرم - دمشق

هاجم انتحاريان من تنظيم ”داعش“ الإرهابي حاجزاً للقوات الكردية، مساء الاثنين، بسيارة مفخخة في ريف مدينة رأس العين (كري سبي) الشرقي في محافظة الحسكة على الحدود السورية التركية، تم تفجيره من قبل المقاتلين الكرد قبل وصولها إلى الحاجز.

وقال مصدر عسكري كردي من داخل المدينة، في تصريح صحفي، ”إن سيارة مفخخة تابعة لتنظيم ”داعش“، على متنها مسلحان انتحاريان، حاولا الاقتراب من حاجز قرية الركبة بريف رأس العين/ كري سبي الشرقي، إلاّ أن المقاتلين الكرد استهدفوا السيارة بمضادات الدروع والأسلحة الثقيلة، وتمكنوا من تفجيرها قبل أن تصل الحاجز.

وأكد المصدر أن ”كلا الانتحاريان قتلا في التفجير الكبير الذي تسبب به انفجار السيارة، فيما أصيب اثنان من المقاتلين الكرد على الحاجز بجروح طفيفة“.

وفي التطورات الميدانية بمحافظة الحسكة، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، أمس الاثنين، إن الطيران الحربي التابع للنظام السوري قصف أماكن في منطقة سجن الأحداث عند المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة، الذي تمكن تنظيم ”داعش“ من التقدم إليه، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى الآن، فيما يشهد القسم الجنوبي من مدينة الحسكة اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم ”داعش“ من طرف آخر.

إلى ذلك،  أفاد ناشطون أن تنظيم ”داعش“ فرض منذ يوم أمس، سيطرته الكاملة على حي ”الفيلات الحُمر“” وسجن الأحداث آخر معاقل النظام جنوبي مدينة الحسكة، إثر اشتباكات عنيفة تسببت بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وقال المكتب الإعلامي لما يعرف بـ“ولاية البركة“ لدى التنظيم، إنهم سيطروا على السجن الذي كانت حولته قوات النظام إلى ثكنة عسكرية، وقد فر جنود النظام المتبقين في السجن إلى داخل المدينة.

بدورها أكدت مصادر ميدانية أن التنظيم سيطر على حي ”الفيلات الحُمر“، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها مختلف أحياء المدينة.

وتزامنت هذه التطورات مع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة على جبهات النشوة الشرقية ومحيط المدينة الرياضية ومحيط ”سادكوب“ والمدرسة الصناعية.

كما شهد حي ”غويران شرقي“ اشتباكات مماثلة، وسيطر التنظيم بنتيجتها على منطقة ”الأغاوات“ والفرن في الحي، وأكد شهود عيان أن التنظيم استقدم تعزيزات جديدة من مدينة الشدادي في ريف الحسكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com