دبلوماسي إيراني: من الممكن التوصل للاتفاق النووي اليوم

دبلوماسي إيراني: من الممكن التوصل للاتفاق النووي اليوم

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

نقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية المستقلة ”إيسنا“ عن مصدر دبلوماسي إيراني قوله، أن بلوغ الاتفاق النهائي يمكن أن يكون فجر اليوم الثلاثاء بعدما انتهت المهلة المحددة أمس الاثنين.

وبحسب الدبلوماسي الإيراني الذي لم تفصح عنه الوكالة أن ”على الصحفيين أن لا يتفرقوا من أمام فندق المفاوضات النووية استعداداً لاحتمال إجراء مراسيم توقيع الاتفاق النهائي في حوالي الساعة الثانية بتوقيت غرينيتش ”.

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن الوفد الاميركي المفاوض باق في فيينا ما دامت المحادثات مفيدة، مشيرة إلى أن المفاوضات في فيينا حققت تقدماً فعلياً مع استمرار بعض الخلافات العالقة.

 لكن مصادر غربية أشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري غادر مقره في فيينا إلى جهة مجهولة. بدوره، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الاتفاق النووي المحتمل انتصار دبلوماسي في الوقت الذي كان من المحتمل ان يخسر الجميع.

 وكتب ظريف في تغريدة على حسابه في تويتر “ إذا توصلنا الى اتفاق فان ذلك سيكون انتصارا دبلوماسيا، اي عندما كان من الممكن ان يخسر الجميع انتصرنا جميعا، امر بسيط وواضح ولا يحتاج التفسير.“

 في السياق ذاته، أكد مساعد الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي بانه مازالت هنالك بعض المشاكل قائمة في طريق الوصول الى الاتفاق النووي النهائي بين إيران ومجموعة ”5+1“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com