فجر ليبيا تحذّر تونس من بناء الجدار العازل

فجر ليبيا تحذّر تونس من بناء الجدار العازل

المصدر: إرم- طرابلس

حذّرت ميليشيات فجر ليبيا، الحكومة التونسية، من الإقدام على بناء جدار عازل على الحدود الليبية التونسية، معتبرة ذلك بمثابة التعدي على ليبيا واحتلال أراضيها.

وقالت المليشيات في بيان أصدرته أمس على صفحتها في فيس بوك، إن شروع تونس على بناء الجدار العازل يمثل ”البدء في التعدي على الأراضي الليبية عبر بناء ترسيم الحدود الليبية التونسية من طرف واحد“.

وهددت المليشيات بالرد على التوجه التونسي بالطريقة التي تراها مناسبة قائلة ”سيكون لدينا كامل الحق في تقرير كيفية مواجهته  كيفما شئنا في أي وقت وأي مكان وأي طريقة“

وطالب البيان، تونس، بالتنسيق مع السلطات الليبية في عملية ترسيم الحدود وإلا ستعتبر ”فجر ليبيا“ ذلك بمثابة التعدي الصارخ على الأراضي الليبية يرقى إلى درجة الاحتلال.

وكشف البيان عن تحرك عسكري لمعسكر نالوت على الحدود مع تونس، حيث نشر قواته على الحدود ردا على الخطوة التونسية، مؤكدا أن مجالس أخرى ستتخذ الخطوة ذاتها.

من جهته أكد وزير الشؤون الخارجية في الحكومة التونسية الطيب البكوش، في تصريحات صحفية ادلى بها للإذاعة التونسية الرسمية أمس، أن حكومته لم تتلق أي اعتراض من قبل حكومة طرابلس (غير المعترف بها دوليا) بخصوص بناء الجدار العازل على طول الحدود مع ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com