النظام السوري يشن أكثر من 15 غارة على داعش

النظام السوري يشن أكثر من 15 غارة على داعش

المصدر: إرم- دمشق

أكد ناشطون سوريون معارضون من داخل مدينة الحسكة (شمال شرق)، أن الطيران الحربي التابع لقوات النظام يواصل، قصف أحياء مدينة الحسكة الجنوبية التي يسيطر عليها ”داعش“.

وقال المصدر، إن طيران النظام شنّ اليوم أكثر من 15 غارة على أحياء النشوة الغربية والنشوة فيلات ومنطقة الرصافة، فردّ التنظيم بقصف حيّ العزيزية، الذي تسيطر عليه قوات النظام في المدينة بقذائف الهاون.

ويقول الناشط الإعلامي، فرات الحسكاوي، في تصريحات صحفية، إن ”الغارات استهدفت الفيلات الحمر والنشوة وأدت إلى احتراق الطابق الثاني والثالث في بناء دائرة النفوس، وكذلك اشتعلت النيران في كلية التربية، التي تبعد عن فرع الأمن الجنائي نحو 500 متر“.

هذا وتستمر المعارك بين قوات النظام من جهة، وبين عناصر ”داعش“ من جهة أخرى، جنوبي المدينة وغربها بمشاركة سلاح المدفعية والجو التابعين لقوات النظام، فيما تخوض وحدات حماية الشعب معارك مع التنظيم شرقي المدينة في محيط الفيلات الحمر.

وفي سياق آخر، أصدرت القيادة العسكرية التابعة لقوات النظام في مدينة الحسكة، تعميماً أمنياً ينص على ”منع تجول أي عسكري أو مدني حاملاً السلاح بكافة شوارع الحسكة إلا بمهمة رسمية“.

وقالت الصفحة الرسمية لمنظمة ”كتائب البعث“ التابعة لقوات النظام في المدينة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إنه ”سيتم تسيير دوريات أمن وشرطة لمنع هذه المخالفات كما ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل مخالف للتعميم“.

وقال ناشطون، إن ”إصدار تعميم كهذا أمر جيد بالنسبة للوضع الأمني بالمدينة في ظل انتشار عدد كبير من المسلحين ومن جهات مختلفة، كما أن التعميم سيساهم بإغلاق الباب أمام محاولات التسلل من قبل عناصر تنظيم الدولة لتمويه أنفسهم بزي النظام وذلك في حال تم تنفيذ التعميم بشكل واضح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com