محكمة إسرائيلية تصدر حكما بسجن شاب فلسطيني25 عاماً – إرم نيوز‬‎

محكمة إسرائيلية تصدر حكما بسجن شاب فلسطيني25 عاماً

محكمة إسرائيلية تصدر حكما بسجن شاب فلسطيني25 عاماً

رام الله ـ أصدرت محكمة إسرائيلية اليوم الأحد، حكماً أولياً بالسجن 25 عاماً على شاب فلسطيني من مدينة القدس، بعد إدانته بتنفيذ عملية دهس لـ5 إسرائيليين.

وقالت صحيفة ”معاريف“ الإسرائيلية، إن ”المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس(والتي توازي محكمة البداية في الدول العربية) حكمت بعقوبة السجن الفعلي 25 عاما، بالإضافة إلى غرامة مالية تبلغ 260 ألف شيكل(69.3 ألف دولار) على محمد سلايمة منفذ عملية الدهس في القدس قبل أكثر من أربعة أشهر، مما أدى الى إصابة 4 شرطيات إسرائيليات، وراكب دراجة هوائية(إسرائيلي) بجروح“.

وأضافت الصحيفة، ”أن الشاب الفلسطيني محمد سلايمة منفذ الهجوم، أدين بخمس محاولات للقتل“، ويحق له تقديم طلب طعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف الإسرائيلية خلال 40 يوماً من صدور الحكم الأولي بحقه، بحسب مصدر حقوقي فلسطيني.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية اتهمت الشاب سلايمة، بتنفيذ عملية الدهس في القدس قبل عدة أشهر، وأدت إلى إصابة 5 إسرائيليين.

وشهدت مدينة القدس والضفة الغربية، مجموعة من الهجمات الفلسطينية، في الأشهر الماضية، ضد أهداف إسرائيلية، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإسرائيليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com