مقتل قائد بارز بحزب الله في الزبداني

مقتل قائد بارز بحزب الله في الزبداني

المصدر: إرم - دمشق

أعلنت المعارضة السورية أنها تمكنت من قتل القائد الميداني البارز في حزب الله اللبناني ”حسن فتوني“ في مدينة الزبداني ريف دمشق، جراء المعارك المستمرة المحتمدمة منذ أسبوع.

وقالت قناة ”الأورينت نيوز“ التابعة للمعارضة السورية، أن ”مقتل القائد في مليشيات حزب الله اللبناني حليف بشار الأسد، حسن فتوني قتل خلال اشتباكات مع الثوار في مدينة الزبداني“، مشيرة إلى مقتل أكثر من 20 عنصراً من حزب الله منذ بدء معركة الزبداني.

وفي هذا السياق، نشر موقع ”جنوب لبنان“ المقرب من حزب الله، بياناً أعترف فيه بمقتل حسن فتوني، مشيراً إلى أن ”المقاومة الإسلامية في حزب الله وبلدة الحلوسية ( سكان بلدة تول – النبطية ) تزف بكل فخر وإعتزاز تزف الشهيد المجاهد علي حسين فتوني “ ذو الفقار“.

وأرسل حزب الله المئات من مقاتليه إلى مدينة الزبداني لدعم قوات نظام الأسد من أجل استعادة مدينة الزبداني من المعارضة بعدما أحرزت القوات السورية وحزب الله تقدماً خلال اليومين الماضيين في المدينة.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري أمس الأربعاء، بمقتل 4 عناصر من حزب الله اللبناني في مدينة الزبداني في ريف دمشق جراء المعارك الجارية هناك.

واحتدمت المعارك بين فصائل المعارضة وقوات الأسد المدعومة بميليشيات حزب الله على عدة محاور في مدينة الزبداني، أبرزها محور الجمعيات، بالتزامن مع توسع رقعة المواجهات في حي جوبر الدمشقي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف عنيف شنته قوات الأسد على المدينة بصواريخ أرض – أرض والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، أسفر عن حرائق بالأراضي الزراعية في سهلي الزبداني ومضايا.

hasan

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com