العبادي يواجه إشاعات داعش بخلية للإعلام الحربي
العبادي يواجه إشاعات داعش بخلية للإعلام الحربيالعبادي يواجه إشاعات داعش بخلية للإعلام الحربي

العبادي يواجه إشاعات داعش بخلية للإعلام الحربي

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تشكيل "خلية الإعلام العربي" تتولى مهمة الإدلاء نشرت تصريحات الجهات الأمنية والعسكرية فيما يتعلق بالحرب التي يشنها العراق ضد تنظيم داعش في عدد من مناطق غرب البلاد.

وحث العبادي في أول كلمة له أسبوعية نشرها موقعها الرسمي الأحد، القيادات العسكرية بعدم الإدلاء بأي معلومات خارج إطار "خلية الإعلام الحربي"، مشيراً إلى أن الأخيرة ستتولى إطلاع المواطنين على الموقفين الأمني والعسكري، باعتبارها المصدر الرسمي للمعلومات والأخبار.

ويقول مراقبون وتقارير عراقية وأجنبية أن تنظيم داعش يمتلك قوة إعلامية هائلة بسبب قدرته على المناورة وبث الرعب في نفوس الناس عبر نشره مقاطع فيديو وصور تظهر قيام بإعدام خصومه.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي إن تشكيل خلية الإعلام الحربي ستكون مهمة الأهم هي الوقوف بوجه الإشاعات التي يطلقها تنظيم داعش والهدف منها هو العودة بالعراق إلى الوراء.

وشدد العبادي على أن "البيانات والتصريحات التي تصدر عن خلية الإعلام الحربي، تشكل المصدر الرسمي للمعلومات والأخبار وستوليها القيادة المشتركة للعمليات العسكرية اهتماماً خاصاً في رفدها بأدق ما ينبغي إيصاله إلى أبناء الشعب"، لافتاً إلى أنه "يتوجب على الجهات الأمنية والعسكرية أفراداً وجهات الالتزام بعدم الإدلاء بأي معلومات تخص الجانب الأمني والعسكري خارج إطار هذه الخلية، باستثناء جانب المكاتب الإعلامية للجهات ذات العلاقة".

ويواصل الجيش العراقي المدعوم من أبناء الحشد الشعبي (الشيعة) ومقاتلي العشائر (السنة) عملياتهم العسكرية ضد تنزيم داعش في المناطق الغربية من العراق والتي تقطنها الغالبية السنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com