16 قتيلا من الجيش الليبي باشتباكات مع القاعدة
16 قتيلا من الجيش الليبي باشتباكات مع القاعدة16 قتيلا من الجيش الليبي باشتباكات مع القاعدة

16 قتيلا من الجيش الليبي باشتباكات مع القاعدة

أدت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وبين مجلس شورى ثوار درنة المقرب من تنظيم القاعدة ، والتي استمرت حت صبيحة اليوم الأحد ، أدت إلى مقتل 16 عسكرياً في صفوف الجيش .

وأوضح مصدر عسكري برئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في حديثه مع "إرم" عبر الهاتف من بنغازي ، أن 16 عسكريا قضوا جراء الاشتباكات التي دارت في مناطق وادي الناقة ورأس العقبة ، عند محاولة وحدات الجيش التقدم إلى الأطراف الغربية من درنة .

وأشار المصدر ، بأن الاشتباكات مع شورى درنة الموالي لتنظيم القاعدة ، استمرت منذ مساء الأمس وحتى فجر اليوم ، وتكبد العدو خسائر كبيرة أيضا ، وبحسب المعلومات أن 8 قتلى في صفوفهم حتى الان ، وعشرات الجرحى ، كما دمرت عدد من الآليات المسلحة لهم .

وكان مجلس شورى ثوار درنة المقرب من القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، قد شنت عمليات واسعى ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خلال الأسبوعين الماضيين ، وتمكن من دحر التنظيم من ثلاثة أرباع درنة معقله الرئيس .

ويحاول الجيش الليبي الاستفادة من الاشتباكات بين القاعدة وداعش ، للتقدم نحو درنة التي تحتلها جماعات متطرفة منذ 4 سنوات تقريباً ، بهدف بسط السيطرة على مؤسسات الدولة داخلها .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com