16 قتيلا من الجيش الليبي باشتباكات مع القاعدة

16 قتيلا من الجيش الليبي باشتباكات مع القاعدة

المصدر: إرم - طرابلس

أدت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وبين مجلس شورى ثوار درنة المقرب من تنظيم القاعدة ، والتي استمرت حت صبيحة اليوم الأحد ، أدت إلى مقتل 16 عسكرياً في صفوف الجيش .

وأوضح مصدر عسكري برئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في حديثه مع ”إرم“ عبر الهاتف من بنغازي ، أن 16 عسكريا قضوا جراء الاشتباكات التي دارت في مناطق وادي الناقة ورأس العقبة ، عند محاولة وحدات الجيش التقدم إلى الأطراف الغربية من درنة .

وأشار المصدر ، بأن الاشتباكات مع شورى درنة الموالي لتنظيم القاعدة ، استمرت منذ مساء الأمس وحتى فجر اليوم ، وتكبد العدو خسائر كبيرة أيضا ، وبحسب المعلومات أن 8 قتلى في صفوفهم حتى الان ، وعشرات الجرحى ، كما دمرت عدد من الآليات المسلحة لهم .

وكان مجلس شورى ثوار درنة المقرب من القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، قد شنت عمليات واسعى ضد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ خلال الأسبوعين الماضيين ، وتمكن من دحر التنظيم من ثلاثة أرباع درنة معقله الرئيس .

ويحاول الجيش الليبي الاستفادة من الاشتباكات بين القاعدة وداعش ، للتقدم نحو درنة التي تحتلها جماعات متطرفة منذ 4 سنوات تقريباً ، بهدف بسط السيطرة على مؤسسات الدولة داخلها .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com