مفخخات "الانتحاري المجهول" سلاح داعش الجديد
مفخخات "الانتحاري المجهول" سلاح داعش الجديدمفخخات "الانتحاري المجهول" سلاح داعش الجديد

مفخخات "الانتحاري المجهول" سلاح داعش الجديد

كشفت مصادر مطلعة في العراق قيام إرهابيي "داعش" باستخدام أسلوب "الانتحاري المجهول" في بعض مناطق صلاح الدين العراقية.

حيث يقوم "داعش" بإطلاق سراح أحد المعتقلين لديه وإعطائه سيارة مفخخة دون علمه، ليستخدم بذلك معتقليه في تنفيذ عمليات انتحارية دون علمهم.

ونقل موقع "السومرية نيوز" في بغداد، عن نائب رئيس لجنة "الحشد الشعبي" في ديالى جبار المعموري، قوله إن "هناك معلومات استخبارية دقيقة تتحدث عن استخدام تنظيم داعش أسلوب الانتحاري المجهول والمتضمن إطلاق سراح أحد المعتقلين لديه وإعطائه سيارة مفخخة دون علمه، ثم يطلب منه المغادرة باتجاه معين بعدها يجري تفجيرها عن بعد عند اقترابها من نقطة مرابطة أمنيةة".

وأضاف المعموري، أن "أسلوب الانتحاري المجهول جرى تطبيقه عدة مرات في صلاح الدين لاستهداف مناطق خاضعة لسيطرة القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وقالت صحيفة" ليبراسيون" الفرنسية، في تقرير لها مؤخراً أن تنظيم "داعش" يمتلك سلاحاً فتاكاً في العراق وهو "السيارات المفخخة" التي أعطته أفضلية خلال الفترة الماضية أمام أسلحة الجيش العراقي المتطورة.

وقال "جان- بيار بيران" في مقالته بالصحيفة، إن "داعش" لا يمتلك طائرات حربية لكنه استعاض عنها بالسيارات والحافلات وحتى ناقلات الجنود الأمريكية من طراز "هامفي" والتي حصل عليها من مخلفات الجيش العراقي وعبّأها بمادة الـ "TNT" المتفجرة وسلمها للانتحاريين كي يفجروها لدى الاصطدام بالخصم.

 وبحسب المقالة فإن "هذا السلاح غير مجرى المعارك في العراق، و يشير الكاتب إلى أن حرب السيارات المفخخة بات على غرار فيلم "ماد ماكس" فالانفجار الذي تحدثه السيارة يعادل قنبلة نصف طن أسقطت من طيارة.

وأوضح أن ماكينة الموت هذه قلبت جميع الموازين في المدن العراقية بالرغم من التفوق العسكري للجيش العراقي، فتنظيم "داعش" قام بتفجير حوالي ثلاثين من هذه الشاحنات في سلسلة هجمات على مواقع الجيش العراقي في الرمادي، ما تسبب بفرار أفواج عساكر بكاملها مخلفين ورائهم السلاح والعتاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com