لاجئون سوريون يعودون من تركيا إلى قراهم بـ“تل أبيض“

لاجئون سوريون يعودون من تركيا إلى قراهم بـ“تل أبيض“

شانلي أورفا (تركيا)- عاد نحو 2750 سورياً إلى بلدهم، بعد لجوئهم إلى تركيا هرباً من الاشتباكات التي شهدتها مدينة تل أبيض ومحيطها، التابعة لمحافظة الرقة (شمال)، ومن قصف قوات التحالف الدولي لعناصر تنظيم داعش.

وأفادت مصادر صحافية في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا، بأن ”2750 من السوريين اللاجئين في تركيا، دخلوا خلال اليومين الماضيين إلى الأراضي السورية، من معبر أقجه قلعة الحدودي، المقابل لمعبر تل أبيض على الجانب السوري“.

واستقبلت تركيا خلال الأيام الماضية قرابة 23 ألف لاجئ سوري، معظمهم من النساء والأطفال، فرّوا من تل أبيض ومحيطها، ويقيمون في مخيمات إيواء مخصصة للاجئين أو لدى أقاربهم في تركيا.

والأسبوع الماضي، سيطرت القوات المشتركة المكونة من ”وحدات حماية الشعب“ الكردية وفصائل من الجيش الحر -بدعم جوي من قوات التحالف الذي تقوده واشنطن- على مدينة تل أبيض المحاذية للحدود التركية، بعد معارك مع تنظيم داعش الذي كان يسيطر عليها.

وأعربت الإدارة الأمريكية، الجمعة قبل الماضية، عن قلقها من ورود تقارير، تحدثت عن ”استغلال حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري -تتبع له وحدات الحماية- للدعم الجوي لقوات التحالف، وتهجيره أعداداً كبيرة من العرب والتركمان السوريين خارج مناطقهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com