العراق.. واشنطن تسلم شحنة سلاح مجانية لعشائر الانبار – إرم نيوز‬‎

العراق.. واشنطن تسلم شحنة سلاح مجانية لعشائر الانبار

العراق.. واشنطن تسلم شحنة سلاح مجانية لعشائر الانبار

المصدر: إرم - بغداد - من محمد وذاح

كشف مسؤول محلي في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية شحنة سلاح مجانية لمقاتلي عشائر الانبار، غرب العراق.

وقال عضو خلية الأزمة بالانبار، الشيخ غانم العيفان، في بيان إن ”وجبة من السلاح الأميركي ستصل للمحافظة خلال الايام القليلة المقبلة“، مبينا أن ”شحنة الأسلحة جاءت نتيجة زيارة وفد الأنبار الأخيرة لواشنطن ولقاءات المسؤولين الأميركيين، التي اثمرت نتائج ايجابية تصب في مصلحة حسم المعركة ضد داعش“.

وأوضح العيفان أن ”التسليح سيكون عبر بوابة الحكومة الاتحادية، وهذا يعني أن الاسلحة ستصل إلى بغداد ومن ثم تتحول للانبار“، مبينا أن ”الوجبة تشمل مجموعة من الاسلحة المتوسطة والحديثة تمكننا من مواجهة داعش التي لديها من المعدات الحربية الكثير“.

وأشار الى أن ”كلفة هذه الشحنة ستتحملها الولايات المتحدة الأميركية بوصفها منحة إلى الانبار، ولن تدفع الحكومة العراقية أي مبالغ مالية““.

وكان وفد من محافظة الانبار يترأسه رئيس البرلمان العراقي، قد زار الولايات المتحدة الايام الماضية وأجرى مباحثات مع المسؤولين هناك انصبت في توحيد الجهود لمواجهة ”داعش“ الوهابي.

وسينضم 10 آلاف مقاتل من أهالي محافظة الأنبار إلى القوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش في المحافظة، بحسب رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، امس الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com