أمريكا.. المئات يشاركون بمظاهرة مناهضة للإسلام
أمريكا.. المئات يشاركون بمظاهرة مناهضة للإسلامأمريكا.. المئات يشاركون بمظاهرة مناهضة للإسلام

أمريكا.. المئات يشاركون بمظاهرة مناهضة للإسلام

فينكس- شارك أكثر من 200 شخص في مظاهرة مناهضة للإسلام أمام مسجد في ولاية أريزونا الأمريكية، الجمعة 29 أيار/ مايو الجاري.

وانتقد المحتجون، بعضهم كان مسلحا، الإسلام والنبي محمد، أمام المركز الإسلامي في فينكس، في احتجاج استفزازي أدانه كثيرون من المتظاهرين الذين شاركوا في احتجاج مضاد وهتفوا "عودوا لبيوتكم أيها النازيون".

ويأتي هذا بعد أسابيع من تعرض حدث مماثل في ولاية تكساس لهجوم من مسلحين إثنين اعتادا على الصلاة في ذلك المركز الإسلامي.

ونظم هذه المظاهرة أحد قدامى المحاربين في العراق، والذي وضع صورا لنفسه على الإنترنت وهو يرتدي قميصا يحمل شعارا مسيئا للإسلام، ويلوح بالعلم الأمريكي.

وقال جون ريتزهايمر، منظم هذا الحدث، على صفحته في "فيس بوك": "هذا رد على الهجوم الذي وقع في تكساس في الآونة الأخيرة"، مشددا على "ضرورة أن يحمل المتظاهرون الأسلحة معهم".

وذكرت قوات مشاة البحرية الأمريكية، في تصريح صحافي، أن ريتزهايمر كان سارجنت في احتياطي المشاة، وأرسل إلى العراق مرتين في 2005 و 2008.

وهتف المتظاهرون أمام المسجد وسط وجود مكثف للشرطة، شعارات منددة بالإسلام، في حين تجمع نحو 130 محتجا في مظاهرة مناهضة، وكان بعضهم يهتف "حبوا جيرانكم".

ووصف المنظمون في فينكس الحدث بأنه "رد على هجوم 3 أيار/ مايو في ضاحية جارلاند في دالاس".

وقامت جماعات مناهضة للإسلام في الولايات المتحدة بشراء إعلانات وتنظيم مظاهرات واصفة الإسلام بأنه "عنيف" مستشهدة غالبا بالوحشية القاتلة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وأدان مسجد فينكس -الذي اُستهدف أمس الجمعة- مثل هذا العنف، وألقى أحد الأئمة سلسلة من خطب الجمعة العام الماضي انتقد خلالها جماعات إسلامية متشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية، والقاعدة، وبوكو حرام النيجيرية.

وحث رئيس المركز المصلين على عدم الاشتباك مع المتظاهرين.

وقال أسامة الشامي للمصلين خلال خطبة الجمعة: "يجب أن نذكر أنفسنا بضرورة ألا نقابل الإساءة بالإساءة ولكن بالتسامح والرحمة والحسنى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com