إيران تعتزم تسيير سفينة مساعدات ثانية إلى اليمن

إيران تعتزم تسيير سفينة مساعدات ثانية إلى اليمن

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

تعتزم إيران إرسال مساعدات جديدة إلى اليمن عبر تسيير سفينة ثانية من المحتمل أن تصل جيبوتي خلال أيام، حسب ما أفاد عضو في الهلال الأحمر الإيراني.

وقال المسؤول إن ”سفينة مساعدات إيرانية ثانية ستصل خلال أيام إلى جيبوتي لتسليمها إلى المنظمات الدولية“، وفقا لوكالة أنباء ”تسنيم“ المحلية.

وكانت ”جمعية الهلال الأحمر الإيرانية لإغاثة الشعب اليمني“ أرسلت 2500 طن من المواد الغذائية إلى اليمن، كانت محملة في السفينة الأولى التي انطلقت في 11 أيار/ مايو الجاري من ميناء بندر عباس جنوب إيران.

وتشتمل المساعدات الجديدة -بسحب المسؤول الإيراني- على 1200 طن من الأرز، و 700 طن من الدقيق، و 400 طن من المعلبات، و 50 طنا من المياه المعدنية، ونحو 100 طن من المعدات الطبية والأدوية.

وكان السفير الإيراني في جيبوتي وإثيوبيا، علي بحريني، قال السبت إن ”أول طائرة مساعدات إنسانية إيرانية إلى اليمن ستهبط في جيبوتي خلال الساعات القليلة المقبلة“.

وكشف بحريني في تصريح للصحافيين، خلال استقبال سفينة المساعدات الإيرانية، عن ”وجود اتصالات مستمرة مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي لإرسال المساعدات إلى ميناء الحديدة باليمن في أقرب فرصة ممكنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com