مرشح كونجرس سابق يعترف بتخطيطه لإحراق مسجد

مرشح كونجرس سابق يعترف بتخطيطه لإحراق مسجد

نيويورك- أقر مرشح سابق للكونجرس بتخطيطه لإحراق مسجد في ولاية تنيسي الأمريكية، واستخدام السلاح ضد من يحاول منعه، في نيسان/ أبريل الماضي، حسب ما ذكرت وثائق محكمة محلية.

وجاءت تصريحات روبرت دوجارت -الذي فشل بالفوز بعضوية الكونجرس عام 2014 كمستقل- ضمن اتفاق للاعتراف مقابل تخفيف العقوبة، حيث يواجه حكما بالسجن لما يصل إلى خمسة أعوام، بسبب ما خطط له.

وقالت المتحدثة باسم مكتب الادعاء العام في نوكسفيل، الثلاثا،ء إن موعد إصدار الحكم لم يحدد بعد. وأطلق سراح دوجارت بكفالة بلغت 30 ألف دولار.

وظهر من خلال مكالمات هاتفية جرى التنصت عليها، وفي اجتماعات مع وشاة تابعين لمكتب التحقيقات الاتحادي، وعلى وسائل للتواصل الاجتماعي، أن دوجارت خطط لتكوين ميليشيا لمهاجمة ”إسلامبرج“ وهي قرية تعيش بها جالية مسلمة محدودة العدد في هانكوك في ولاية نيويورك، وتبعد 209 كيلو مترات إلى الشمال الغربي من مدينة نيويورك.

وقال دوجارت خلال مكالمة هاتفية مع أحد الوشاة، وفقا لمستندات المحكمة: ”يجب أن يقتل هؤلاء وتحرق مبانيهم. إذا تمكنا من الدخول إلى هناك والقيام بهذا دون خسارة رجل واحد فهذا سيكون أفضل“.

ولجأ دوجارت إلى ”فيس بوك“ لاستقطاب آخرين للمشاركة في الهجوم، قائلا إن ”20 مسلحا من ذوي الخبرة يمكن أن يحدثوا ضررا كبيرا“.

كما جاء في تفاصيل الدعوى، حديثه عن ”حمل بندقية مع 500 طلقة خارقة للدروع، ومسدس مع ثلاث خزائن، وطلقات إضافية ومدية. وإذا وصلت الأمور لاستخدام المدية سنمزقهم إربا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com