أخبار

أمريكا: البغدادي بخير
تاريخ النشر: 13 مايو 2015 20:18 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2015 20:18 GMT

أمريكا: البغدادي بخير

مسؤول في وكالة الاستخبارات الأمريكية يقول إن زعيم تنظيم داعش لا يزال يعطي الأوامر لتوجيه الضربات، وهو مسؤول مباشر عن العمليات اليومية.

+A -A
المصدر: إرم- واشنطن

قال مسؤول في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي. آي. إيه)، الأربعاء، إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، ”بخير“.

وتحدثت تقارير خلال الآونة الأخيرة عن إصابة البغدادي بـ“عجز شبه كامل“ جراء غارة استهدفت موقعا كان فيه في آذار/ مارس الماضي.

وأوضح المسؤول الأمريكي لمحطة ”CNN“ الإخبارية، أن ”المعلومات الاستخباراتية المتوافرة حاليا، تشير إلى أن البغدادي لا يزال على رأس تنظيم داعش، ويعطي الأوامر لتوجيه الضربات، وهو مسؤول مباشر عن العمليات اليومية، ولا يزال له مكانته داخل التنظيم“.

ويأتي هذا التصريح الأمريكي بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع العراقية، عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش، أبو علاء العفري، بضربة جوية غرب الموصل.

وقالت الوزارة في بيان: ”استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة جرى توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولي إلى الرجل الثاني في عصابات داعش الإرهابية، أبو علاء العفري، وكذلك ما يسمى بقاضي قضاة ولاية الجزيرة والبادية، أكرم قرباش، الملقب بالملا ميسر، فضلا عن عدد كبير من العصابات الإجرامية كانوا يعقدون اجتماعا في جامع الشهداء في منطقة العياضية في قضاء تلعفر“.

وكانت مجلة ”نيوزويك“ الأميركية تحدثت في 22 نيسان/ أبريل الماضي، عن تنصيب العفري زعيماً مؤقتاً لتنظيم داعش بعد إصابة البغدادي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك