إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي في طهران للمرة الثانية – إرم نيوز‬‎

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي في طهران للمرة الثانية

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي في طهران للمرة الثانية

طهران ـ استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بالأعمال السعودي في طهران، للمرة الثانية، وذلك عقب منع طائرات المملكة العربية السعودية، هبوط طائرة تابعة للهلال الأحمر الإيراني في اليمن.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، أن وزارة الخارجية، استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران، وسلمته احتجاجها على الحادث للمرة الثانية.

وقال التليفزيون في الخبر الذي بثه: ”منعت طائرات حربية تابعة للمملكة العربية السعودية، مرتين طائرة تابعة للهلال الأحمر الإيراني كانت متوجهة إلى اليمن لنقل المساعدات، ما اضطر الطائرة الإيرانية للعودة إلى البلاد، وأن إجراءات السعودية هذه تتعارض مع القوانين الدولية ولا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال“.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني ”حسين أمير عبد اللهيان“، أعلن في 24 نيسان/أبريل الماضي، أن المملكة العربية السعودية منعت طائرة تابعة للهلال الأحمر الإيراني تحمل مواد طبية، وجرحى يمنيين يعالجون في إيران، من الدخول إلى اليمن.

وكانت طائرات سعودية قصفت في 28 نيسان/أبريل الماضي، مدرج مطار صنعاء، لمنع طائرة إيرانية من الهبوط، حسب المتحدث باسم التحالف العربي، ما أجبر الطائرة على العودة إلى إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com