قطر تدعو الأطراف اليمنية لدعم عملية ”إعادة الأمل“

قطر تدعو الأطراف اليمنية لدعم عملية ”إعادة الأمل“

الدوحة- رحبت قطر بإعلان قيادة تحالف عملية ”عاصفة الحزم“ انتهاءها والتي جاءت استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وانطلاق عملية ”إعادة الأمل“، داعية الأطراف اليمنية إلى دعم العملية الجديدة.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها أن ”العملية جاءت استجابة لإرادة الشعب اليمني والحكومة اليمنية لدعم الشرعية وحماية الشعب اليمني من ممارسات المليشيات المسلحة وأعوانها“، مشددة على أنه ”تم تحقيق جميع الأهداف المنشودة“.

ودعت الخارجية في بيانها دول التحالف وجميع الأطراف في اليمن إلى ”دعم عملية ”إعادة الأمل“، بجانبيها الدبلوماسي والعسكري، وذلك بهدف إعادة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة“.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، مساء الثلاثاء، إنهاءها عملية ”عاصفة الحزم“بعد 27 يوما من انطلاقها وبدء عملية جديدة أسمتها ”إعادة الأمل“، استجابة لطلب ”الحكومة الشرعية“ التي يمثلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال بيان صادر عن دول التحالف إنه سيتم خلال عملية ”إعادة الأمل“ تحقيق 6 أهداف، من بينها: ”سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216)، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني (اليمني) الشامل، واستمرار حماية المدنيين، واستمرار مكافحة الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com