الحوثيون يطاردون الجنود المنسحبين من القتال في أبين

الحوثيون يطاردون الجنود المنسحبين من القتال في أبين

المصدر: عدن- من عبداللاه سُميح

كشفت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية الجنوبية ببلدة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن، عن مطاردات تقوم بها جماعة الحوثيين لجنود الألوية العسكرية المتمردة والموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح المنسحبين من ساحات القتال الاثنين، لإجبارهم على العودة مجددا إلى الجبهات، وعدم ترك مواقعهم.

وقالت المصادر لـ“إرم“ إن الحوثيين استحدثوا عددا من الحواجز المرورية على الطريق الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء لرصد الجنود المنسحبين من ساحات القتال في بلدتي لودر والعين بأبين، لتهديد الفارّين من القتال بالقتل في حال عدم عودتهم مجددا، وهو ما دفع الجنود المنسحبين إلى الالتفاف حول الحواجز المرورية للحوثيين ليتسبب ذلك بمطاردات بين الجنود والحوثيين شهدتها مدينة لودر مساء الاثنين.

وتجددت الاشتباكات، بعد محاولة هجوم شنها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية لصالح على مواقع المقاومة الشعبية الجنوبية المسيطرة على جبل عكَد الإستراتيجي بين بلدتي العين ومودية بمحافظة أبين، لكنها جوبهت بتصدي من قبل المقاومة الجنوبية وأصيب أحد المهاجمين وأسر اثنان آخران، وفقا لمصدر ميداني.

وفي بلدة لودر، جددت القوات العسكرية الموالية للحوثيين قصف منازل المواطنين بقريتي السلامية ومهيدان، مساء الاثنين، محدثة أضرارا بشرية ومادية لم يتم احصاؤها بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com