عاهل الأردن: مستعدون لمساندة العراق بتحرير الأنبار والموصل

عاهل الأردن: مستعدون لمساندة العراق بتحرير الأنبار والموصل

المصدر: بغداد- من محمد وذاح وأحمد الساعدي

أعرب العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، عن استعداد بلده لمساندة العراق في عمليات تحرير مدينتي الأنبار والموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها العاهل الأردني مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء.

وقال مكتب العبادي، في بيان، إنه ”جرى خلال الاتصال بين العبادي والملك عبد الله بن الحسين بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي“.

وأضاف البيان أن ”جلالة الملك عبد الله، بارك الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في صلاح الدين وتكريت، وحيى بطولات القوات العراقية والقيادة السياسية، معربا عن تأييد الأردن الكامل للعراق لوقوفه في وجه الإرهاب ومساندته في عملياته القادمة في الأنبار والموصل“.

من جانبه، قال العبادي –حسب البيان- إن ”العراق يخوض حربا ضد التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة والعالم، ويحقق الانتصارات عليها، ومستمر بمعاركه لطرد فلول الإرهاب مما يتطلب من جميع الدول مساندته للقضاء على هذه العصابات“.

وكان العبادي أكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع الملك عبد الله في 5 شباط/ فبراير الماضي، على ”ضرورة التنسيق المشترك بين العراق والأردن في الجوانب العسكرية والأمنية والاستخبارية لمواجهة تنظيم داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com