الرئيس الفلسطيني يبدأ زيارة إلى قطر

الرئيس الفلسطيني يبدأ زيارة إلى قطر

الدوحة- وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، إلى الدوحة، في ثاني زيارة إلى قطر خلال ثمانية شهور.

وكان في استقبال عباس والوفد المرافق له لدى وصولة مطار حمد الدولي، وزير الثقافة والفنون والتراث حمد بن عبد العزيز الكواري، والسفير الفلسطيني لدى قطر منير غنام، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وقالت الوكالة في وقت سابق، إن ”الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر سيبحث مع عباس العلاقات الثنائية، وآخر تطورات القضية الفلسطينية خلال الزيارة“.

ولم يعرف بعد ما إذا كان عباس سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، المقيم في قطر، خلال الزيارة أم لا.

وكان عباس زار الدوحة في آب/ أغسطس الماضي، إبان العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث عقد آنذاك لقاء جمعه وأمير قطر وخالد مشعل، جرى خلاله ”مناقشة الأوضاع في قطاع غزة ، خاصة مع تواصل العدوان الإسرائيلي، وأهمية التحرك على كافة المستويات لإنهائه، ورفع الحصار عن القطاع، وتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني“.

وفي أعقاب الزيارة، جرت اتصالات بين أمير قطر والرئيس الفلسطيني لبحث جهود إعمار غزة.

وكانت قطر أعلنت خلال مؤتمر غزة الدولي لإعادة الإعمار، الذي استضافته القاهرة، تبرعها بمبلغ مليار دولار لإعادة إعمار غزة، فيما بلغ إجمالي الوعود والتبرعات خلال المؤتمر نحو 5.4 مليار دولار أمريكي.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، أعلن عقب وصوله في 9 آذار/ مارس الماضي إلى قطاع غزة، عن بدء تنفيذ المشاريع القطرية لإعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، عبر بناء ألف وحدة سكنية، سيتم تمويلها من منحة المليار دولار، التي تبرعت بها قطر خلال مؤتمر القاهرة لإعمار غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة