الجيش اللبناني يقتل 3 مسلحين قرب الحدود مع سوريا

الجيش اللبناني يقتل 3 مسلحين قرب الحدود مع سوريا

المصدر: إرم- بيروت

قُتل ثلاثة مسلحين متشددين، وأصيب أربعة آخرون، الثلاثاء، في غارة للجيش اللبناني على جبل ”المخيرمة“ في جرود رأس بعلبك قرب الحدود مع سوريا.

وذكرت القيادة العامة للجيش اللبناني، في بيان، أن ”قوة من الجيش نفذت غارة نوعية وخاطفة ضد المجموعات المسلحة في رأس بعلبك، حيث اشتبكت معها بمختلف أنواع الأسلحة، وأوقعت في صفوفهم ثلاثة قتلى وأربعة جرحى“.

وأضاف البيان ”وكبدتهم قوات الجيش خسائر جسيمة في الأسلحة والعتاد، بينها تدمير مدفعين وعدد من الرشاشات الثقيلة والآليات، فيما عادت قوى الجيش إلى مراكزها دون تسجيل أية إصابات في صفوفها“.

وتشهد المنطقة المحيطة بجبل ”المخيرمة“ هجمات متكررة يشنها متشددون إسلاميون يقاتلون في سوريا.

ولم يحدد بيان الجيش إلى أي جماعة ينتمي المتشددون، لكنه قال إن العملية استهدفت ”القضاء على تجمعات الإرهابيين ومنعهم من التسلل لاستهداف مراكز الجيش والاعتداء على المواطنين“.

وفي الصيف الماضي، أسرت جماعات تتخذ من سوريا مقراً لها مثل ”جبهة النصرة“ وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، جنودا لبنانيين، في واحدة من أسوأ تداعيات الحرب الأهلية السورية على الداخل اللبناني.

يُشار إلى أن وحدات الجيش اللبناني، تستهدف من وقت لآخر نقاط تمركز الجماعات المسلحة في مناطق بعلبك، وعرسال، بحجة ”منعهم من التسلل، وتنفيذ عمليات إجرامية ضد المواطنين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com