داعش يؤكد بالصور تمدده داخل مخيم اليرموك
داعش يؤكد بالصور تمدده داخل مخيم اليرموكداعش يؤكد بالصور تمدده داخل مخيم اليرموك

داعش يؤكد بالصور تمدده داخل مخيم اليرموك

نشر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الثلاثاء، صوراً من داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، في محاولة لتأكيد سيطرته على معظم مناطق المخيم.

وتداولت حسابات جهادية تابعة للتنظيم على "تويتر" مجموعة صور لعناصر التنظيم من أمام المساجد الرئيسية في شارع اليرموك.

وسيطر تنظيم داعش على أكثر من 90% من مساحة المخيم وأطرافه الجنوبية بعد قتال عنيف مع كتائب "أكناف بيت المقدس" التابعة لحركة حماس الفلسطينية، في حين يحاصر الجيش النظامي المداخل الرئيسية للمخيم من كافة أطرافه.

وطالب مجلس الأمن عقب جلسة مشاورات لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، بـ"حماية المدنيين في المخيم، وضمان الوصول الإنساني بما في ذلك المساعدة في إنقاذ الأرواح، وضمان المرور الآمن لإجلاء المدنيين".

ودان أعضاء المجلس "الجرائم التي يرتكبها داعش وجبهة النصرة ضد 18 ألف مدني في المخيم"، داعين إلى "معاقبة التنظيم والجبهة".

واستمع أعضاء المجلس في جلسة مشاورات مغلقة عُقدت بطلب من رئيسة المجلس للشهر الجاري مندوبة الأردن السفيرة دينا قعوار، إلى إحاطة من المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لإجلاء 18 ألف شخص من المخيم.

وقال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن "على المجلس أن يتحمل مسؤولياته لتوفير ممرات آمنة، وعلى كل الدول توفير أماكن آمنة لأبناء المخيم الفلسطيني، لئلا يتعرضوا إلى إبادة أو قتل جماعي"، لافتا إلى أن "150 ألفاً كانوا في المخيم، وأصبحوا الآن 18 ألفاً أُخرِج ألفان منهم".

وشكر منصور الأردن لـ"جهود استصدار قرار أو بيان يمكن أونروا من توفير الممرات الآمنة وحض الدول على توفير أماكن آمنة للمحاصرين في المخيم".

وفي السياق ذاته، أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إلى أن "الاشتباكات تجددت بين مقاتلي أكناف بيت المقدس وفصائل إسلامية داعمة لهم من طرف، وتنظيم الدولة الإسلامية من طرف آخر في مخيم اليرموك.

وأشار المرصد إلى استمرار القصف لليوم الثاني على المخيم بعد إلقاء الطيران المروحي 13 برميلاً متفجراً على المخيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com