العراق.. استئناف الدوام الرسمي بتكريت لأول مرة منذ أشهر

العراق.. استئناف الدوام الرسمي بتكر...

محافظ "صلاح الدين" يؤكد تحرير مدينة تكريت بشكل كامل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

العراق- أعلن محافظ صلاح الدين، شمال العراق، رائد إبراهيم الجبوري، عن استئناف العمل الرسمي في الدواوين الحكومية في مدينة تكريت، مركز المحافظة، الأربعاء 1 نيسان/ أبريل المقبل، للمرة الأولى منذ تسعة أشهر بعد طرد مسلحي تنظيم داعش منها.

ودعا الجبوري، في تصريح صحافي، الثلاثاء، الموظفين الحكوميين إلى مباشرة عملهم غدا في مدينة تكريت، مؤكدا تحريرها بشكل كامل.

وتسببت سيطرة تنظيم داعش على تكريت في حزيران/ يونيو الماضي، بتعطل المؤسسات الحكومية، لكن بعض المؤسسات باشرت دوامها في مدينة سامراء (65 كم جنوب تكريت).

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، تحرير مدينة تكريت بالكامل، من تنظيم ”داعش“.

وتبدو تكريت بعد ساعات من التحرير، خالية من السكان، ويحتشد فيها الجيش الذي يواصل تطهيرها من العبوات والمتفجرات، خاصة في شمالها، بعد أن فرض سيطرته الثلاثاء على المدينة.

وكانت الحملة العسكرية لاستعادة تكريت وبقية مناطق محافظة صلاح الدين، استؤنفت الأربعاء الماضي، بالتزامن مع شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على متشددي ”داعش“ في المدينة.

والحملة التي بدأت مطلع الشهر الجاري، هي الأكبر منذ سيطرة ”داعش“ على مساحات واسعة من أراضي العراق في حزيران/ يونيو الماضي.

وفي سياق آخر، وزعت المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، الثلاثاء، مساعدات عينية وغذائية على نازحين عراقيين في منطقة الأعظمية شمال شرق بغداد.

وقال رئيس بعثة المنظمة في العراق، توماس ويرنس، في تصريح صحافي إن ”المنظمة باشرت بمشاركة وزارة الهجرة والمهجرين، بتوزيع المساعدات من أمام جامع أبو حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية، للوصول إلى أكبر عدد من المساعدات إلى النازحين“، مشيرا إلى ”توزيع مساعدات على أكثر من 200 عائلة نازحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com