لبنان.. دعوات لنصر الله بعدم التصعيد في اليمن – إرم نيوز‬‎

لبنان.. دعوات لنصر الله بعدم التصعيد في اليمن

لبنان.. دعوات لنصر الله بعدم التصعيد في اليمن

دعا وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في لبنان، نبيل دو فريج، الأمين العام لـ“حزب الله“ حسن نصر الله، إلى عدم تصعيد الأمور في اليمن.

وكانت الدائرة الإعلامية لـ“حزب الله“ أعلنت في وقت سابق أن نصر الله ”سيتحدث مساء الجمعة، عن عاصفة الحزم، التي استهدفت حلفاءه الحوثيين في اليمن“.

وقال دو فريج، في تصريح صحافي أدلى به الجمعة: ”بعد كل ما جرى في اليمن والمواقف العربية والدولية فإن كلام أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، اليوم، سيكون مؤشراً لما ستكون عليه المرحلة المقبلة، وما إذا كان هناك أي قرار في اتجاه التصعيد أم لا“، معربا عن أمله في ”عدم حصول توتر، لأن لبنان لا يتحمل ذلك“.

وأضاف أن المنطقة ”تشهد متغييرات جذرية، وعلى اللبنانيين أن يدركوا كيفية حماية أنفسهم في ظل هذه المتغييرات، وعدم الدخول في الصراعات التي تنقل الأزمة الى الداخل اللبناني“.

ورفضت مصادر عدة في ”حزب الله“، التعقيب على الموضوع اليمني، مكتفية بما ورد في البيان الصادر عن دائرة العلاقات الإعلامية، مشيرة إلى أن ”الموقف المفصل من التطورات اليمنية سيتناوله نصر الله في خطاب متلفز يلقيه مساء اليوم“.

ووصف حزب الله، الخميس 26 آذار/ مارس الجاري، عملية ”عاصفة الحزم“ ضد جماعة الحوثي بأنها ”مغامرة تفتقد إلى الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com