القوات العراقية والكردية تحبط هجومين جديدين لداعش – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية والكردية تحبط هجومين جديدين لداعش

القوات العراقية والكردية تحبط هجومين جديدين لداعش

بغداد- تصدت القوات الأمنية العراقية والبيشمركة، الخميس، لهجومين شنهما تنظيم داعش على مواقع تلك القوات غرب وشمال العراق، بحسب مصدر في الشرطة العراقية وآخر من البيشمركة.

وقال اللواء الركن كاظم الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار، في تصريح صحافي، إن ”قوات أمنية من الشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر تصدت لهجوم شنه عناصر تنظيم داعش على مركز شرطة الفرسان وسط مدينة الرمادي“.

وأوضح، أن ”التنظيم بدأ الهجوم بمحاولة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا تفجير نفسه بين القوات المرابطة في المركز أعقبه محاولة عناصر آخرين اقتحام المركز“.

وأضاف أن القوات الأمنية تمكنت من قتل الانتحاري وتفجير الحزام الناسف قبل وصوله إلى هدفه، كما قتلت ثمانية عناصر آخرين للتنظيم خلال الاشتباكات.“

من جانبه، قال النقيب في البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق)، شيرزاد زاخولي، إن ”قوات البيشمركة تصدت لهجوم شنه عناصر تنظيم داعش في ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر 60 كم غرب الموصل“.

وأوضح زاخولي، أن ”عناصر التنظيم حاولت مباغتة البيشمركة بهجوم مفاجئ، واقتحام الناحية وتمكنت بالفعل من الاقتراب من مواقع البيشمركة لدرجة أن الاشتباكات جرت بالأسلحة الخفيفة“.

وأشار إلى أن ”طيران التحالف الدولي تدخل خلال الاشتباكات التي استمرت حوالي ساعة وقصف مواقع التنظيم في المنطقة ليتراجع عناصر التنظيم إلى مواقعه بعد ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com