سوريا.. القوات الكردية تقتل 16 داعشيا بكوباني – إرم نيوز‬‎

سوريا.. القوات الكردية تقتل 16 داعشيا بكوباني

سوريا.. القوات الكردية تقتل 16 داعشيا بكوباني

أعلن القيادي في ”وحدات حماية الشعب“ الكردية (YPG) في مدينة عين العرب (كوباني) شمال سوريا، شرفان عبدي، مقتل 16 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال الـ24 ساعة الماضية، في معارك اندلعت شرق المدينة.

وأوضح عبدي أن ”القوات المشتركة (وحدات حماية الشعب وقوات البيشمركة) نفذت عملية عسكرية في قرية خانة (35 كلم شرق المدينة)، وإثر ذلك تمكنت من قتل أربعة من مسلحي التنظيم الإرهابي“.

وأضاف أن ”القوات المشتركة شنت عملية عسكرية أخرى في قرية قرتل (45 كلم شرق كوباني) ضد عناصر تنظيم داعش، تمكنت خلالها من قتل 12 مسلحا من التنظيم وتدمير سيارة عسكرية“.

وتشهد الجبهتان الشرقية والجنوبية لمدينة كوباني اشتباكات عنيفة بين القوات الكردية و“داعش“، في محاولة لطرد عناصر التنظيم من كامل القرى التابعة للمدينة.

وفي سياق آخر، استمرت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي ”جبهة النصرة“ ومجموعات مسلحة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين له من طرف آخر، في محيط مدينة إدلب، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين، في ظل معلومات أولية عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في محيط إدلب، ومناطق أخرى في مدينة ”بنش“ في ريف إدلب، كما سقط صاروخان يعتقد أنهما من نوع ”أرض- أرض“ على منطقة في بلدة ”سرمين“ والأراضي الزراعية المحيطة بها، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وقُتل رجلان في غارات نفذها الطيران الحربي على مناطق في مدينتي دير الزور والميادين، كما قُتل أحد عناصر المجموعات المسلحة في ريف دير الزور إثر انفجار قنبلة فيه.

وفي حلب، سقط صاروخان يعتقد أنهما من نوع ”أرض- أرض“ على مناطق في حيي بستان القصر وقارلق، بينما قصفت قوات النظام مناطق في أحياء بستان القصر والكلاسة والمشهد ومنطقة جسر الحج، ومناطق أخرى في حلب القديمة.

وسقطت قذيفتان أطلقتهما مجموعات مسلحة على مناطق في حي جمعية الزهراء بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي المجموعات المسلحة و“جبهة النصرة“ من جهة أخرى، بالقرب من مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب، كما سقطت عدة صواريخ على مناطق قرب ثكنة ”هنانو“.

ودارت اشتباكات بين القوات النظامية مدعمة بميليشيا الدفاع الوطني من طرف، ومقاتلي المجموعات المسلحة في صلاح الدين والعامرية من طرف آخر، كما سقطت عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في حيي تشرين والجميلية ومنطقة الشيحان الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في حلب.

وقصف تنظيم داعش مناطق في بلدة ”صوران اعزاز“ في ريف حلب الشمالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com