صنعاء تشهد حركة نزوح محدودة خشية تجدد القصف
صنعاء تشهد حركة نزوح محدودة خشية تجدد القصفصنعاء تشهد حركة نزوح محدودة خشية تجدد القصف

صنعاء تشهد حركة نزوح محدودة خشية تجدد القصف

صنعاء- شهدت صنعاء، الخميس، حركة نزوح محدودة لسكان يقطنون قرب المطار والمعسكرات وتمركزات الحوثيين، خشية تجدد القصف الجوي في إطار عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية.

وعبر مواطنون يمنيون في صنعاء، عن قلقهم من تجدد القصف الجوي مع حلول المساء، تخوفا من أي "ضربات عشوائية ربما تُصيب المدنيين".

وأشار عدد من سكان المدينة، في تصريحات صحافية، إلى أنه "هناك حركة نزوح محدودة للمواطنين القاطنين قرب مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية، وبعض معسكرات الجيش اليمني التي يسيطر عليها الحوثيون".

وتشهد محطات تعبئة الوقود ازدحاما شديدا منذ ساعات ما بعد ظهر الخميس، فيما تسير حركة الأسواق بشكل ضعيف، على غير المعتاد.

وأغلق الحوثيون معظم الشوارع المؤدية إلى منطقة "باب اليمن"، وسط صنعاء، استعدادا لانطلاق مسيرة كانت الجماعة أعلنت عنها في وقت سابق، تنديدا بما وصفته بـ"عاصفة الحزم".

وفي وقت سابق الخميس، طمأنت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية المواطنين أن "الوضع التمويني والغذائي مستقر ومطمئن والمواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات تفي باحتياجات المواطنين لمدة لا تقل عن ستة أشهر".

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية، الخميس، عن تعليق الدراسة في مدارس البلاد.

وتشارك في عملية "عاصفة الحزم" خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، وذلك استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة، وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com