العراق: قلقون من التدخل العسكري في اليمن‎ – إرم نيوز‬‎

العراق: قلقون من التدخل العسكري في اليمن‎

العراق: قلقون من التدخل العسكري في اليمن‎

أعربت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن قلقها من التدخل العسكري في اليمن، مؤكدة على أهمية نبذ استخدام القوة، وضرورة اعتماد أسلوب الحوار الجاد.

وقالت الوزارة، في بيان لها: ”نظرا للتطورات الأخيرة في اليمن، وتدخل قوات عسكرية من قبل دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية أخرى، وانطلاقا من موقف العراق الحريص على دعوة جميع الأطراف إلى الحوار وتحكيم لغة العقل والمصلحة اليمنية للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته، نعرب عن قلقنا للتدخل العسكري في الشأن اليمني“.

وأضافت أن ”ذلك سيؤدي إلى تعقيد الأوضاع في اليمن أكثر من السابق، ولا يسمح بتبني الحلول السياسية في الظروف المعقدة القائمة“.

ودعت الوزارة في بيانها الدول العربية إلى ”ممارسة دورها لدعم الحوار الوطني بمشاركة جميع القوى السياسية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية“.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق من الخميس، عن إطلاق عملية عسكرية (عاصفة الحزم) بمشاركة عشر دول لاستهداف مواقع جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بالحوثي. وعرض التلفزيون اليمني الرسمي لقطات لبعض الأضرار، وعشرات الجثث، وبعض الجرحى.

وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الخميس، دعم الجامعة لعملية ”عاصفة الحزم“ داعيا إلى ”تبني استراتيجية عربية مشتركة لمواجهة التطرف والإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com