12 طائرة بحرينية تشارك في ”عاصفة الحزم“ – إرم نيوز‬‎

12 طائرة بحرينية تشارك في ”عاصفة الحزم“

12 طائرة بحرينية تشارك في ”عاصفة الحزم“

المنامة- أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، الخميس، مشاركة سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني في عمليات ”عاصفة الحزم“.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن المصدر، قوله إنه ”بناء على أمر ملك البحرين القائد الأعلى حمد بن عيسى آل خليفة، والذي جاء تلبية لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، والتي جاءت استجابة لطلب السلطة الشرعية في جمهورية اليمن، يشارك سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني بقوة دفاع البحرين في عمليات (عاصفة الحزم) ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة“.

وأضاف أن ذلك ”يأتي في إطار اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأتي تلك المشاركة التزاما بالجهود الجماعية لحفظ الأمن القومي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث أن بلاد العرب تبقى للعرب“.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ”تعكس دعم مملكة البحرين، ووقوفها التام والثابت مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية الشقيقة فيما يتخذونه من إجراءات وخطوات حاسمة ضد كل ما من شأنه تهديد الاستقرار في المنطقة“.

وأعلن ترحيب بلده بـ“جهود الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة لحفظ الأمن والاستقرار والمصالح في الممرات الدولية البحرية والجوية، كما تدعو جميع الأطراف في اليمن الشقيق إلى تحكيم العقل ونبذ العنف والإرهاب والحفاظ على الشرعية القائمة في اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com