العامري: العراق لا يحتاج مساعدة التحالف بتحرير تكريت‎
العامري: العراق لا يحتاج مساعدة التحالف بتحرير تكريت‎العامري: العراق لا يحتاج مساعدة التحالف بتحرير تكريت‎

العامري: العراق لا يحتاج مساعدة التحالف بتحرير تكريت‎

أكد الأمين العام لمنظمة "بدر" هادي العامري، الأربعاء، أن القوات العراقية والحشد الشعبي لا تحتاج مساعدة التحالف الدولي في معركة تحرير مدينة تكريت من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال العامري، في تصريحات لوسائل إعلام عراقية وأجنبية أدلى بها من مكتبه الخاص في بغداد، إن "القوات العراقية التي تطوق تكريت لا تحتاج في هذا الوقت إلى مساعدة من طيران التحالف الدولي، وإذا احتجنا تدخلها في المعركة سنطلب ذلك عبر الحكومة"، معتبرا أن "مشاركة طيران التحالف في تحرير تكريت ستمنع الحشد الشعبي من نشر طائراته المسيرة، التي ترصد تحركات الإرهابيين".

وأضاف أن "الطائرات المسيرة تبلغنا عن الأهداف الأرضية، ونحن بدورنا ننقلها إلى طيران الجيش لمعالجتها"، لافتا إلى أن "الحشد الشعبي استخدم طائرات الاستطلاع في جميع المعارك التي خاضها في ديالى وجرف النصر والضلوعية وقضاء الدور وناحية العلم في صلاح الدين".

وأوضح أن "توقف العمليات العسكرية في مدينة تكريت ليس لأسباب سياسية أو ضغوطات أجنبية، وإنما لوجود بعض الحسابات العسكرية وأمور تتعلق بحماية المدنيين داخل المدينة". 

وأشار إلى أن "القوات التي ستشارك في اقتحام تكريت هي فصائل الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية إضافة إلى عدد قليل جدا من الجيش العراقي".

وكانت وكالة أنباء أمريكية قالت الثلاثاء 24 آذار/ مارس الجاري، إن قوات التحالف الدولي "بدأت تنفيذ طلعات مراقبة جوية على مدينة تكريت وإرسال المعلومات الاستخبارية للقوات العراقية، وذلك بناء على طلب من الحكومة العراقية".

وتوقع الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، الأربعاء، أن ينفذ التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، ضربات جوية تستهدف تنظيم داعش في تكريت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com