مصر تفرج عن حبيب العادلي
مصر تفرج عن حبيب العادليمصر تفرج عن حبيب العادلي

مصر تفرج عن حبيب العادلي

القاهرة- قال مصدر أمني مصري إن سلطات بلده أفرجت الأربعاء عن حبيب العادلي، وزير الداخلية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من صدور حكم قضائي ببراءة العادلي من اتهامات بالكسب غير المشروع، كما أُلغيت قرارات التحفظ على أمواله وأموال أسرته.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: "أكد مصدر أمنى رفيع المستوى في وزارة الداخلية خروج وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من محبسه في منطقة سجون طره بعد تسلم قطاع مصلحة السجون أوراق صحة الإفراج عنه من النيابة العامة".

وأقيل العادلي من منصبه إبان الانتفاضة الشعبية التي اندلعت عام 2011 وأطاحت بمبارك بعد 30 عاما في الحكم، وألقي القبض عليه وحوكم في عدة قضايا تتراوح من الفساد وحتى قتل المتظاهرين.

وبرئ العادلي في كل القضايا التي أقيمت ضده باستثناء قضية واحدة حكم عليه فيها بالسجن لثلاثة أعوام بتهم تتعلق بتسخير مجندين للقيام بأعمال في أملاك خاصة به.

وبرأت المحاكم أغلب المسؤولين من عهد مبارك تدريجيا في الوقت الذي أصدرت فيه أحكاما بسجن العديد من المعارضين الإسلاميين والليبراليين الذين ساهموا في إنهاء حكمه الذي يقول منتقدوه إنه اتسم بالاستبداد واستشراء الفساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com