إيران تعدم 4 متهمين بتهريب المخدرات‎

إيران تعدم 4 متهمين بتهريب المخدرات‎

المصدر: إرم_ طهران

أعدمت السلطات الإيرانية في مدينة ”مراغة“ التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية غرب البلاد، الثلاثاء، أربعة مواطنين متهمين بتهريب المخدرات.

وأفادت وسائل إعلام حقوقية إيرانية، بأن المتهمين الأربعة ”اعتقلوا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات في مراغة“، مشيرة إلى أن ديوان الرئاسة صادق الثلاثاء الماضي على قرار القضاء بتنفيذ حكم الإعدام.

ونشر موقع ”أفكار نيوز“ أسماء المعدومين وهم ”بهرام أشتري، وعاطف رنجبر، وكريم سادات، ولي نجف نيا“، لافتا إلى وجود 27 سجينا في مدينة مراغة ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام.

ووفقا لمركز توثيق حقوق الإنسان في إيران، بلغت حالات الإعدام في البلاد 586 خلال عام 2014، لكن الحكومة أعلنت عن 206 حالة فقط.

وأعرب ممثل الأمم المتحدة في إيران، أحمد شهيد، في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن قلقه حيال العدد المتنامي للإعدامات في إيران، الأمر الذي يعتبر ”مؤشرا على تدهور وضع حقوق الإنسان“ في إيران منذ وصول الرئيس المعتدل حسن روحاني إلى السلطة.

وأحصت الأمم المتحدة ما لا يقل عن 852 حالة إعدام في الأشهر الـ15 الأخيرة في إيران، أي معدل الإعدامات الأعلى في العالم نسبة إلى عدد السكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com