بوكو حرام تقتل 11 شخصا في نيجيريا

بوكو حرام تقتل 11 شخصا في نيجيريا

مايدوغوري (نيجيريا)- قُتل 11 شخصا على الأقل في هجوم شنه مسلحو جماعة ”بوكو حرام“ المتشددة على بلدة ”غامبورو“ شمال شرق نيجيريا، حسب مصدر عسكري وشاهد عيان.

وقال المصدر العسكري، في تصريح صحافي، مفضلا حجب هويته، الخميس: ”علمت أن بعض مسلحي بوكو حرام، عادوا إلى غامبورو، وهاجموا المكان“.

وأضاف أن ”المسلحين قتلوا 11 شخصا، من الذين عادوا لتوهم من بلدة فوتوكول، الكاميرونية المجاورة التي تبعد حوالي ثلاثة كلم“.

من جانبه، قال عمارة شريف، وهو أحد الناجين من الهجوم، إنه ”عاد إلى غامبورو قادما من فوتوكول، الثلاثاء الماضي، قبل أن يهاجم عناصر بوكو حرام المنطقة يوم أمس الأربعاء“.

وأضاف شريف، في تصريح صحافي ”سمعنا طلقات نارية، ما جعل الجميع يشعرون بتوتر شديد حول“، مشيرا إلى أن القوات الكاميرونية اشتبكت مع المسلحين.

وتابع ”رأينا الجنود الكاميرونيين يتحركون إلى غامبورو مجددا، وأخبرني بعض الجنود في وقت لاحق أنهم طردوا المتمردين، على الرغم من أنهم قتلوا بالفعل 11 شخصا“.

والشهر الماضي، حررت القوات التشادية المتمركزة في الكاميرون بلدتي غامبورو“، و“نغالا“ بعد ما يقرب من ستة أشهر من سيطرة ”بوكو حرام“ عليهما.

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة ”بوكو حرام“ على العديد من البلدات، والقرى في ولايات ”بورنو“، و“يوبي“، و“أداماوا“، الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من ”الخلافة الإسلامية“ التي أعلنتها بشكل أحادي بعد مبايعتها أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، قبل أن تعلن الحكومة النيجيرية تمكنها من استعادة الكثير من البلدات في هذه الولايات الثلاث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com