التحالف الدولي يسعى لزيادة الدعم المقدم إلى العراق

التحالف الدولي يسعى لزيادة الدعم المقدم إلى العراق

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أنه يسعى إلى عقد اجتماعات في مختلف دول العالم، خلال الفترة المقبلة، لحثها على بذل مزيد من الجهد وتقديم الدعم الإنساني للعراق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، في مكتبه في بغداد، بكل من منسق التحالف الدولي الجنرال جون ألن، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي بريت ماكورك، والسفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز.

وقال مكتب الجعفري، في بيان، إن ”الطرفين استعرضا مجمل الأحداث الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتقدم الأمني الذي تحرزه القوات العراقية والحشد الشعبي، والمساعدات الإنسانية والعسكرية التي يقدمها التحالف الدولي للعراق في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي“.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن ”العراقيين اليوم يحرزون تقدما كبيرا على إرهابيي داعش في ميادين المواجهة“، مشددا على ”أهمية الاستمرار في تقديم الدعم العسكري والإنساني والخدمي للعراق، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المحررة، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم“.

من جانبه، أشاد منسق التحالف الدولي، الجنرال ألن، بـ“الانتصارات التي تحققها القوات العراقية، وتحرير المناطق على أيدي القوات الأمنية“.

وأشار إلى أن ”دول التحالف الدولي ستعقد العديد من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة في مختلف دول العالم، في رسالة إلى تضافر الجهود والوقفة الإنسانية مع العراق، وبحث مرحلة ما بعد تحرير المناطق من الإرهاب“.

وأكد الجنرال الأمريكي أن ”التحالف الدولي سيستمر في دعم العراق حتى القضاء على التنظيمات الإرهابية، وإعادة إعمار العراق، وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة