اليمن.. دعوات لإحياء ذكرى ”مجزرة جمعة الكرامة“

اليمن.. دعوات لإحياء ذكرى ”مجزرة جمعة الكرامة“

المصدر: صنعاء- من أشرف خليفة

دعت القوى الثورية والوطنية ”جميع ثوار اليمن“ للمشاركة في مسيرات وتظاهرات، الأربعاء 18 آذار/ مارس الجاري، في صنعاء، إحياءً للذكرى الرابعة لـ“مجزرة جمعة الكرامة“، التي سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى على يد النظام السابق خلال ثورة شباط/ فبراير.

وطالبت القوى الثورية ”الجميع بالتفاعل والمشاركة إحياءً لذكرى من سقطوا من زملائهم حتى لا تذهب دماءهم أدراج الرياح، وللمطالبة في الوقت ذاته بإنهاء الانقلاب الحوثي، وإخراج ميليشياتهم من صنعاء والمدن القابعين فيها، وللمطالبة كذلك بتحرير المؤسسات الحكومية والعسكرية من قبضتهم، وسرعة إخلائها، إضافة إلى تسليم أسلحة الدولة التي نهبوها من معسكرات الجيش“.

وستجوب المسيرة التي ستنطلق عصر الأربعاء، بالتوقيت المحلي، عددا من شوارع صنعاء، وسيكون الشعار البارز للفعالية ”المطالبة بمحاكمة الأشخاص المتورطين والمنفذين وكل من له صلة في مجزرة جمعة الكرامة في حق شباب سلميين“.

ودعا ناشطون إلى ”المشاركة في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إحياءً لذكرى جمعة الكرامة من خلال التفاعل في نشر صور الشهداء ومقاطع مرئية لأحداث المجزرة، والمطالبة كذلك عبر التغريدات والتدوينات والمنشورات بمحاكمة المجرمين“.

وسقط في ”جمعة الكرامة“ نحو 50 قتيلا ومئات الجرحى برصاص جنود وموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في 18 آذار/ مارس 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com